الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة التضامن: مصر حققت مبدأ تكافو الفرص لجميع فئات المجتمع

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 02:14 م
نيفين القباج
نيفين القباج

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى أنّ قوة الدول يتمثل في الشباب بمختلف فئاتهم، وهم أمل النهضة وتحقيقها، مشيرة إلى أنّ قضية الإعاقة قضية شاملة ونسعى لدمج كامل لقضاياهم وتلبية احتياجاتهم بمختلف الفئات وفقا لقوانين وقواعد.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى إلى أنّ مصر في إطار تبنيها قضية حقوق الإنسان حققت مبدأ تكافو الفرص لجميع فئات المجتمع في التعليم لجميع طلابها، مضيفًا أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي، تنبى سياسية تكافؤ الفرص.

وأضحت القباج أن هناك 15 ألف متطوع من طلاب الجامعات مشتركين في بيوت التطوع التي جرى إنشاؤها في العديد من الجامعات، لتقديم كل خدمات الوزراة، مضيفة أن المستقبل مرتبط بالعمل والإرادة والتحدي.

وتابعت أنّ الوزراة في إطار رعايتها لذوي الاحتياجات الخاصة، قامت بعمل عدد من اتفاقيات التعاون من أجل وضع هذه الفئات على رأس أولويات الاهتمام والرعاية، مضيفا أنّه جرى تخصيص مبلغ لدعم حضانات الطفولة المبكرة من عام إلى 4 سنوات من خلال تغيير المناهج وتطويرها، مضيفة أنّ برنامج تكافل وكرامة يدعم أكثر من 4.5 مليون طالب بمختلف الفئات، مشيرة إلى أنّ الوزارة تدعم أكثر من 200 ألف امرأة أمية في إطار تنفيذ مبادرة لا أمية.