الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

بأقل من 100 ألف دولار.. سيارة أبل الكهربائية ستغزو الأسواق في 2026

الخميس 08/ديسمبر/2022 - 12:27 ص
أصول مصر

كشفت تقارير أن سيارة أبل سوف تصل إلى الأسواق بحلول عام 2026، بتكلفة أقل من 100 ألف دولار أمريكي.

تجذب أكبر قدر ممكن

وجاء ذلك ضمن محاولات شركة التكنولوجيا أن تجذب أكبر قدر ممكن من المشترين، مشيرة على أن خطة أبل الأولية قد فشلت، والتي تمثلت في وجود سيارات تركز على الركاب بدون عجلة قيادة ومقاعد تواجه بعضها البعض.

وذكرت بلومبيرج: "يبدو أن شركة التكنولوجيا تتطلع الآن إلى طرح سيارة أكثر تقليدية في السوق، مع ترتيب جلوس تقليدي، وعجلة قيادة فعلية، وسعر أقل من المتوقع".

منافسة تسلا

ولفتت إلى أن السيارة سوف تركز بصورة أساسية على منافسة تسلا طراز S وسيارة مرسيدس EQS، رغم التوقعات بأن شكل التصميم سيكون مختلفاً كلياً عن تسلا ومرسيدس.

وقالت: "فمن المحتمل أن تكون أكثر من نوع من المركبات التي تحمل الأشخاص، والتي ستوفر أقصى مساحة داخلية ممكنة لقاعدة عجلاتها، لكن لم تستقر أبل حتى الآن على التصميم النهائي لسيارتها، إنها تخطط لوضع اللمسات الأخيرة على التصميم في العام المقبل".

البدء في اختبار النماذج الأولية الفعلية

يأتي هذا على الرغم من البدء في اختبار النماذج الأولية الفعلية في عام 2024 أو 2025، وهو ما يبدو وكأنه إطار زمني قصير لشركة ليس لديها خبرة في صناعة السيارات.

ولدى أبل حالياً حوالي 1000 شخص يعملون في المشروع، مع إجراء الكثير من الاختبارات على مسار سابق لشركة كرايسلر تم شراؤه في عام 2021 مقابل 125 مليون دولار.

اقرأ أيضا:

ارتفاع صادرات الإمارات إلى أمريكا بنسبة 23.7%