السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

"شعبة الذهب" ترحب بقرار الغاء رسوم تثمين الصادرات الذهبية

السبت 10/ديسمبر/2022 - 07:31 م
أصول مصر

رحبت شعبة المعادن الثمينة، بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، بقرار إلغاء جميع الرسوم على صادرات المشغولات الذهبية فى مشروع قانون المعادن الجديد.

 

إلغاء كافة الرسوم على صادرات المشغولات الذهبية فى مشروع قانون المعادن الجديد

 

وعلى هامش معرض الذهب نبيو، وخلال مؤتمر صحفي، أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إلغاء كافة الرسوم على صادرات المشغولات الذهبية فى مشروع قانون المعادن الجديد، فى إطار استراتيجية تطوير صناعة الذهب فى مصر.

 

القرار يشجع التصدير وزيادة العملة الصعبة في البلاد

 

وقال إيهاب واصف، رئيس شعبة المعادن الثمينة بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، على هامش معرض الذهب "نبيو" إن الاتجاه لإلغاء رسوم تثمين الذهب المصدر للخارج والمحددة بـ 0.5%، سيشجع التصدير وزيادة العملة الصعبة في البلاد، وكذلك مع تراجع ملحوظ في مبيعات المشغولات الذهبية في مصر، الأمر الذي يحرك بيع المشغولات، ومن ثم زيادة الطاقات الإنتاجية بالمصانع.  

 

دعم صناعة الذهب للتواجد بقوة في الأسواق الدولية بالمنتجات المصرية المُصنعة

  وأوضح أن إلغاء الرسوم يساهم في دعم صناعة الذهب للتواجد بقوة في الأسواق الدولية بالمنتجات المصرية المُصنعة، والتي أصبحت ذات جودة عالمية يمكنها المنافسة في الأسواق الخارجية.

 

التوسع وضخ مزيد من الاستثمارات لتلبية طلبات الأسواق الخارجية

  وأكد وزير التموين، على هامش معرض الذهب نبيو، وخلال مؤتمر صحفي، أن استراتيجية تطوير صناعة الذهب فى مصر. تم إعدادها بغرض التوسع وضخ مزيد من الاستثمارات لتلبية طلبات الأسواق الخارجية، وكذلك خفض معدلات البطالة بتشغيل عدد أكبر من العمالة فى المصانع وزيادة عوائد تصدير الذهب.

 

إقرأ أيضاً.. وزيرا "التموين" و"الصناعة" يفتتحان فعاليات النسخة الثانية للمعرض الدولي للذهب والمجوهرات "نبيو"     وأشار “واصف” أن إلغاء الرسوم يساهم في دعم صناعة الذهب للتواجد بقوة في الأسواق الدولية بالمنتجات المصرية المُصنعة، والتي أصبحت ذات جودة عالمية يمكنها المنافسة في الأسواق الخارجية.    إقرأ أيضاً.. على هامش معرض نبيو.. وزير التموين: إلغاء كافة الرسوم على صادرات المشغولات الذهبية

إقرأ أيضاً.. اليوم.. "مجلس مصممي المجوهرات" يناقش التحديات التي تواجه صناعة الذهب بالمنطقة العربية

إقرأ أيضاً.. عالميا.. أسعار الذهب ترتفع عند تسوية الجمعة ويسجل مكاسب أسبوعية