السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

اتهام تويتر وماسك بالتحيز ضد المرأة.. ماذا جرى؟

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 06:48 ص
أصول مصر

أقيمت دعوى قضائية جديدة ضد تويتر وإيلون ماسك، حيث ذكر في الدعوى التي رفعتها يوم الأربعاء كارولينا بيرنال سترايفلنغ وويلو ورين توركل إن تأثر النساء أكثر بتسريحات تويتر.

يزيد على نصف القوى العاملة

وأوضحت أن هذا جاء فيما يزيد على نصف القوى العاملة على تويتر على الفور و«سياساته الجديدة التي تم تنفيذها بسرعة» ليس بالأمر المستغرب؛ نظراً لتاريخه الحافل بالتعليقات المعادية للنساء.

فشل تويتر

هذا وتعتبر الدعوى التحدي الأخير حول ظروف العمل في تويتر بعد أن استحوذ ماسك على الشركة، يواجه تويتر حالياً دعاوى قضائية تزعم أنه فشل في تقديم إشعار مناسب بتسريح العمال والمقاولين.

كما أشارت أن هذا يعتبر انتهاك للقانون الفيدرالي وأن مطالب ماسك بعودة الموظفين إلى المكتب والعمل لساعات طويلة ومكثفة تميز ضد العمال المعوقين.

 

وأخبر ما يقرب من 2,621 من موظفي تويتر في ذلك الوقت البالغ عددهم 5,134 موظفاً في 4 نوفمبر أنه سيتم تسريحهم، وفقاً للدعوى الجديدة، التي تم رفعها في محكمة المقاطعة الأمريكية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا.

فقدت 57% من الموظفات وظائفهن

وفي حالات التسريح، فقدت 57% من الموظفات وظائفهن في حين أن 47% فقط من العمال الذكور فقدوا مناصبهم، كما تقول الدعوى، فيما ذكر في الدعوى أن تخفيضات الوظائف أدت إلى «تفاوت كبير في معدلات التسريح بين النساء والرجال» في كل من المناصب الهندسية وغير الهندسية.

اقرأ أيضا:

تراجع سعر برميل النفط الكويتي إلى 75.22 دولار