الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

رغم الأزمات العديدة.. صادرات كوريا الجنوبية 2022 تحقق رقما قياسيا جديدا بـ 644.4 مليار دولار

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 06:55 ص
أصول مصر

برقم قياسي جديد سجلت كوريا الجنوبية في صادراتها السنوية للعام الجاري 2022، رغم الأزمات العديدة التي شهدتها الأسواق العالمية.

التضخم العالمي

جاء ذلك بسبب التضخم العالمي، والسياسات النقدية المتشددة في الدول الكُبرى، وفقاً لتقرير نشرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء، السبت.

وأشارت بيانات وزارة الصناعة في كوريا الجنوبية، أن صادرات كوريا الجنوبية تجاوزت الرقم القياسي السابق المسجل في العام السابق 2021، ووصلت إلى 644.4 مليار دولار أمريكي.

ارتفاع الصادرات السنوية بنسبة 6.8%

 وجاء ارتفاع الصادرات السنوية بنسبة 6.8% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، وتوقعت وزارة الصناعة الكورية أن تصل الصادرات إلى 680 مليار دولار بنهاية العام الجاري.

كما جاء الرقم القياسي الجديد للصادرات في كوريا الجنوبية، والتي تُعدُّ المحرّك الرئيسي للنمو في كوريا الجنوبية، رغم الركود الاقتصادي العالمي.

فضلا عن القيود الصارمة التي تفرضها الصين لمواجهة تفشّي جائحة كورونا، وهي تحديات كبيرة أمام التصدير؛ نظراً لعراقيل الوصول إلى السوق الصيني الذي يُعدُّ أحد أكبر الأسواق في العالم بسبب الإغلاق في العديد من المدن الكُبرى الصينية.

تراجع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 5.7%

يشار إلى أن صادرات كوريا الجنوبية قد تراجعت بنسبة 5.7% في شهر أكتوبر الفائت، وهو أول انخفاض منذ عامين، كما انخفضت شحنات الصادرات بنسبة 14% في نوفمبر.

وبحسب البيانات الحكومية الكورية السابقة تُعدُّ تلك هي المرة الأُولى التي تتراجع فيها الصادرات لمدة شهرين على التوالي، منذ أوائل عام 2020، مع بدء انتشار جائحة كورونا.

اقرأ أيضا:

اتهام تويتر وماسك بالتحيز ضد المرأة.. ماذا جرى؟