السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

مستقبل بنزيما الدولى متوقف على زيدان الدين زيدان

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 02:22 م
أصول مصر

أثار قرار الدولى الفرنسى كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الاسبانى و منتخب فرنسا بأعزالة اللعب الدولى على خلفية خلافتة الأخيرة مع ديدية ديشامب المدير الفنى لمنتخب فرنسا .

و الذى ترتب علية عدم إستدعائة لقائمة الديوك فى مونديال قطر 2022 بداعى الإصابة.

مستقبل بنزيما الدولى متوقف على زيدان الدين زيدان
مستقبل بنزيما الدولى متوقف على زيدان الدين زيدان

كريم بنزيم و  زيدان الدين زيدان

حيث أكد الجهاز الطبى لريال مدريد عدم خطورة إصابة بنزيما مما جعل اللاعب يعلن إعتزال اللعب الدولى على الأقل فى الوقت الحالى فى ظل وجود الجهاز الفنى الحالى لمنتخب فرنسا بقيادة ديدية ديشامب.

و لكن بوادر بريق أمل قد يظهر فى الأفق بعد وجود أنباء عن عزم الأتحاد الفرنسى لكرة القدم بتعين زين الدين زيدان مديرا فنيا لمنتخب فرنسا من أول العام القادم خلفا للمدير الفنى الحالى و الذى يتنتهى عقدة مع الاتحاد الفرنسى بنهاية شهر ديسمبر الجارى بعد أن أمضى 10 سنوات على رأس الجهاز الفنى للديوك الفرنسية.

و كان زين الدين زيدان قد رفض عدة عروض للتدريب عديد من الفرق الأوروبية مثل باريس سان جيرمان و مانشستر يونايتد على أمل إسناد مهمة تدريب منتخب فرنسا له و هو الأمر الذى كان أعضاء الاتحاد الفرنسى لكرة القدم قد وعدة لزيدان.

و مع هذة المتغيرات قد يكزم قرار كريم بنزيما رأى أخر فى حالة تولية مسئولية تدريب المنتخب الفرنسى.

و الجدير بالذكر أن كريم بنزيما و زين الدين زيدان تربطهما علاقة وطيدة منذ أن كان زين الدين زيدان مدربا للمرينجى.

و قد تواجد زين الدين زيدان فى حفل جوائز أفضل لاعب فى العالم و التى فاز بها كريم بنزيما.

بينما رفض زين الدين زيدان الدعوة التى وجهها له الاتحاد الفرنسى لكرة القدم لحضور المباراة النهائية و التى أقيمت يوم الأحد الماضى بين المنتخب الفرنسى و المنتخب الارجنتينى و التى انتهت بفوز المنتخب الأرجنتينى بضربات الجزاء الترجيحية و توج على أثرها ببطولة كأس العالم قطر 2022.

فهل يتولى زين الدين زيدان تدريب منتخب فرنسا و يعدل كريم بنزيما عن رأية فى إعتزال اللعب الدولى؟ سؤال سوف تحيب علية الأيام القليلة القادمة خاصة 

وبعد وصول المنتخب الفرنسي بقيادة ديشان إلى الدور النهائي لكأس العالم 2022، وتقديم عرض قوي أمام الأرجنتين، تغيرت بوصلة مسؤولي الكرة الفرنسية أمام المستجدات التي حصلت، وفي مقدمتها تصريحات رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون الذي أوضح بأنه يريد أن يظل ديشان مدربا للمنتخب الوطني عندما قال لوسائل إعلام فرنسية: "بالطبع طلبت من ديدييه ديشان أن يستمر، أريده أن يستمر.

وبعد هذا التصريح ظهر توجّه قوي في فرنسا يطالب باستمرار ديشان مدربا للمنتخب خلال المرحلة المقبلة.