الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

خلال اجتماع جمعه مع كبار القادة العسكريين

بوتين يحدد أهداف بلاده العسكرية فى أوكرانيا خلال العام الجديد 2023

الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 08:12 ص
أصول مصر

 حذر مسؤولون عسكريون من احتمال تصعيد الهجمات الروسية على أوكرانيا، مشيرين إلى احتمال شن هجومٍ واسع على شمال أوكرانيا.

 

حذر مسؤولون عسكريون غربيون من تصعيد الهجمات الروسية

 

وفى حين تدخل الحربُ على أوكرانيا شهرها العاشر، حدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء أهداف جيش بلاده لعام 2023 خلال اجتماعٍ جمعه مع كبار القادة العسكريين، وفقا لما أعلنه الكرملين.

وبالتزامن مع الإعلان، حذر مسؤولون عسكريون غربيون من تصعيد الهجمات الروسية، وتحديدا من الأراضي البيلاروسية، حليفة فلاديمير بوتين الأولى في الحرب.

 

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصف الوضع في مناطق دونيسك ولوغانسك وخيرسون وزابوريجيا بالصعب للغاية

 

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد وصف الوضع في مناطق دونيسك ولوغانسك وخيرسون وزابوريجيا بالصعب للغاية، وطالب قوات الأمن في تلك المناطق ببذل قصارى الجهد لضمان أقصى درجاتِ الأمن، واحترام حقوق وحريات المواطنين.

وأشار فى وقت سابق، إلى أن نظام كييف يتعمد استهداف الأحياء السكنية، والمدنيين، في مدينة دونيتسك.

وأوضح فلاديمير بوتين خلال اجتماع مع القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشلين، قائلًا: من الواضح أن الوضع الأمني في دونيتسك لا يقل حدة عنه في لوغانسك، بالنظر إلى القصف المكثف للقوات الأوكرانية للمناطق السكنية في دونيتسك.

 

وأضاف: "نلفت انتباهكم إلى حقيقة أنه لا توجد وسائل إعلام أجنبية أو منظمات حقوقية، كما يقولون تتحدث عن هذا القصف.

وطلب بوشلين من الرئيس بوتين تعزيز الدفاع الجوي في دونيتسك لحماية المدن من القصف الأوكراني، موضحًا أنه نتيجة القصف الأوكراني على دونيتسك في الفترة من 2 إلى 18 ديسمبر الجاري قتل 21 مدنيًا وأصيب 94 آخرون.

 

زيارة الرئيس الروسي فلاديمير إلى بيلاروسيا

 

وقام الرئيس الروسي فلاديمير بزيارة إلى بيلاروسيا، حيث التقى حليفه الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، ودعاه إلى تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين، وقبل وصول الرئيس الروسي إلى مينسك، أعلنت روسيا أن قوّاتها العسكرية تجري مناورات عسكرية مع القوات البيلاروسية.

فيما نشرت وزارة الدفاع الروسية صورا لمناورات عسكرية مع القوات البيلاروسية، تظهر جنودا يقودون مدرّعات ويتمرّنون على ضربات مدفعية وقنص في ميدان كسته الثلوج.