الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

تراجع أسعار العقارات في وسط لندن بنسبة 24%

الجمعة 23/ديسمبر/2022 - 12:17 ص
أصول مصر

سجلت أسعار العقارات في وسط لندن تراجعا بنسبة 24% على مدى السنوات الخمس الماضية.

آثار كورونا على الطلب

وأشارت أبحاث إلى أن هذا يشير إلى آثار كورونا على الطلب في مراكز المدن وأزمة القدرة على تحمل كلف الإسكان في المناطق باهظة الثمن من البلاد.

بينما جاءت الأسعار في رموز WC البريدية بلندن على تراجع بالقيمة الاسمية بنسبة 7% منذ عام 2017، فيما تراجعت أيضا الأسعار الواردة في الرموز البريدية للمفوضية الأوروبية بنسبة 2%. 

أخذ التضخم في الاعتبار

وتنخفض الأسعار بمقدار ربع بالقيمة الحقيقية، مع أخذ التضخم في الاعتبار في كلتا المنطقتين المركزيتين، بحسب فاينانشيال تايمز، فيما أوضح باحثون في موقع العقار إنه من المقرر أن يستمر هذا الاتجاه العام المقبل.

وأوضحوا أن الأسعار في العاصمة من المرجح أن تنخفض بين 5 و8%، مقارنة مع 5% متوقعة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، فيما ذكر ريتشارد دونيل، المدير التنفيذي لشركة "زوبلا"، إن "معدلات الرهن العقاري المرتفعة هي الأشد تضررًا.

معاناة لندن بدرجة أعلى من المتوسط ​​في عام 2023

وأضافت: حيث تكون أسعار المنازل في أعلى مستوياتها، لذا ستعاني لندن بدرجة أعلى من المتوسط ​​في عام 2023"، مبينة أن الطلب على الإسكان انخفض إلى النصف هذا العام.

وتراجع النشاط في النصف الأول من العام في النصف الثاني، عندما ارتفعت معدلات الرهن العقاري في ظل اضطراب السوق في أعقاب الميزانية "المصغرة" للحكومة في سبتمبر.

ولفتت دونيل: "نتوقع عودة المشترين إلى السوق في العام الجديد، لكنهم سيكونون أكثر حذرًا وحساسية تجاه الأسعار".