الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

المتحدث باسم مجلس الوزراء:

للحد من ارتفاع الأسعار.. تشغيل شوادر أهلًا رمضان بجميع المحافظات خلال أيام

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 11:20 م
معارض أهلًا رمضان
معارض أهلًا رمضان

أعلن السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل معارض أهلا رمضان، وقال خلال مداخلة تليفزيونية، إنها كانت تبدأ قبل شهر رمضان بأسبوع واحد فقط، ولكن تقرر فتح الشوادربداية من أول يناير المقبل في عموم محافظات الجمهورية، لتوفير السلع بأسعار مخفضة.

مخزون السلع الغذائية 

وأشار إلى أن القرار جاء لدعم المواطن المصري في ظل الظروف الحالية، وبغرض توفير احتياجاته من السلع، مضيفًا أنه لا توجد أي مشكلة في مخزون الدولة من أي سلعة، حتى الأرز، والذى شهد العام الحالي إنتاجية أكبر مقارنة بالأعوام السابقة، وأكد أن عملية تخزين الأرز الشعير تسببت في قلة المعروض.

وقال إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعطى المتاجر مهلة لمدة أسبوعين من أجل وضع أسعار المنتجات على الأرفف بالمتاجر، وإلا فسيتعرض المخالفين للعقوبات القانونية، وهو أمر يُساهم في القضاء على الارتفاعات غير المبررة لأسعار السلع، وأكد أن الإفراجات الجمركية ستُساهم في زيادة المعروض لعودة توازن السوق مرة أخرى.

وكان اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قد قاك بجولة مفاجئة على عدد من المجمعات الاستهلاكية والأسواق بأحياء القاهرة، لمتابعة مدى توافر السلع والمواد الغذائية، وأكد محافظ القاهرة،  اللواء خالد عبد العال، خلال الجولة على اهتمام الدولة بتوفير السلع للمواطنين بسعر مناسب وجودة عالية، مضيفًا أنه يتم الإعداد لإقامة منافذ "معارض أهلا رمضان" لبيع السلع بأسعار مخفضة، ويجرى توفيرالأماكن المطلوبة لإقامة الشوادر والمنافذ فى جميع أحياء العاصمة، خاصة المناطق الأكثر احتياجًا، مع متابعة إلتزام التجار بالإعلان عن الأسعار لجميع السلع المباعة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.
 
وحرص محافظ القاهرة على الاستماع لأراء المواطنين حول السلع ومدى توافرها بالأسواق ومستوى جودتها، كما طالب محافظ القاهرة بتنوع السلع المعروضة فى الجمعيات الاستهلاكية التابعة لمديرية التموين لتوفير جميع احتياجات المواطنين مع وضع الأسعار على كافة السلع بطريقة واضحة.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين لتكثيف الحملات لإحكام الرقابة التموينية على الأسواق والسلع والمواد الغذائية والمخابز، والتأكد من إنضباط الأسعار وجودة المعروض من السلع ومطابقتها للمواصفات، رافق المحافظ فى جولته اللواء عبد النعيم حامد مدير مديرية التموين وعدد من قيادات المحافظة.