الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مدبولي: الدولة ملتزمة بالإعلان أسبوعيا عن حجم البضائع التي تخرج بكل مواني مصر

السبت 31/ديسمبر/2022 - 01:42 م
مصطفى مدبولى
مصطفى مدبولى

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الدولة ملتزمة بالإعلان أسبوعيا عن حجم البضائع التي تخرج من كل المواد، والمشهد اليوم مكرر بكل مواني مصر، وهناك تواصل يومي مع الوزراء واتحادات الصناعة والغرف، ويجري الاجتماع معهم يوميا».

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة لديها خطة كاملة لخروج كل البضائع من كل المواني، وكان قد سبق الإعلان أنه في الفترة من 1 ديسمبر وحتى 23 ديسمبر، خرجت بضائع بقيمة 5 مليارات دولار، والأسبوع الماضي من يوم 24 وحتى أمس، خرجت بضائع بقيمة مليار و236 مليون دولار إضافية، بإجمالي بضائع بقيمة 6 مليارات وربع في شهر ديسمبر، منها 195 مليون أغذية، و89 مليون أعلاف، و35 مليون مستلزمات طبية، و16 مليون مواد كيماوية، و686 مليون مستلزمات إنتاج للصناعة، و216 مليون أشياء أخرى متنوعة.

واستهل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليوم السبت، زيارته لمحافظة الإسكندرية بتفقد ميدان محطة مصر وسوق محطة مصر ويعقبها تفقد عدد من المشروعات بالمحافظة كما يتابع رئيس الوزراء تنفيذ أعمال الإفراج الجمركى عن البضائع بالموانئ.

وكانت الحكومة قد أعلنت أنه بالتعاون مع "القطاع المصرفي" وضعت خطة للإفراج عن البضائع المتبقية خلال الفترة القصيرة المقبلة، وأن من بينها بضائع صب تقدر بنحو 3.4 مليار دولار.