السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رئيس الوزراء: سوهاج الجديدة واحدة من مدن الجيل الثالث والتوأمة في الصعيد

الخميس 05/يناير/2023 - 02:19 م
الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية والتنموية في محافظة سوهاج بحضور الرئيس السيسي، إن سوهاج الجديدة تعد واحدة من مدن الجيل الثالث والتوأمة والتي تقع أغلبها  في الصعيد.

 

 

وأضاف: "بالرغم من أن هذه المدينة صدر قرار إنشائها في بداية الألفينيات لكن كان يقطن فيها بضع عشرات من الأسر حتى 2014..شوفت بضع عشرات من المدن السكنية مفيش اتصال مع المدينة القديمة.

شاهد البث المباشر



وتابع مدبولي، أن مدينة سوهاج الجديدة من أهم المدن التي تم التركيز عليها في التنمية الحقيقة، منوها بأن جامعة سوهاج الجديدة صدر قرار تخصيص أرضها في 2006 ولم ينشأ بها سوى مبنى واحد يطلق عليه "مبنى المدرجات" وذلك في 2015، معقبا: حجم الهائل في هذه الجامعة كان نتاج الجهد خلال الثلاث سنوات الماضية".
 


أشار رئيس الوزراء إلى أن الجامعات والخدمات بؤرة تنمية تجذب السكان لكل أماكن التنمية الجديدة، وهذا كان هدفنا على مدار الثمان سنوات الماضية.

أوضح رئيس مجلس الوزراء ان الصعيد عاني كثيرا من الإهمال خاصة فيما يتعلق بالخدمات، قائلا: "كان الخدمات متدنية على مدار عقود..علشان اتنقل من الشرق الى الغرب مكنش فيه كباري كانت وسيلة النقل عبارات ووارد ان تحصل حوادث..انقطاع الكهرباء وغياب شبه تام لخدمة الصرف والمياه حالتها متدينة وتدنى حالة المدارس والوحدات الصحية.. فالدولة تدخلت فورا علشان تحقق أهم حق من حقوق الانسان وجودة حياة حقيقية".