السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

مجموعة تاتا موتورز تنتج 10 موديلات من السيارات الخضراء EV العام القادم

الخميس 12/يناير/2023 - 01:24 م
أصول مصر

تعتزم مجموعة تاتا موتورز ثالث أكبر شركة سيارات فى الهند التوسع فى تصنيع السيارات الخضراء EV صديقة البيئة بإنتاج موديلات جديدة فاخرة بأسعار مرتفعة ومنها موديل سييرا الأخضر الذى يعمل ببطاريات كهربائية والذى ظهر فى معرض أوتو إكسبو للسيارات والذى بدأ أمس فى مدينة جريتر نويدا الهندية، وذلك بهدف تعزيز مكانتها الرائدة بصفتها أعلى شركات المركبات الكهربائية مبيعا فى الهند  وزيادة موديلاتها من السيارات الكهربائية التى تعمل بالوقود المتجدد الذى لا ينبعث منه أى عوادم كربونية لتقليل التلوث فى المدن الصناعية. 

مجموعة تاتا موتورز

 تاتا موتورز تطرح 10 موديلات كهربائية خضراء EV  

وتخطط مجموعة تاتا موتورز لطرح 10 موديلات كهربائية خضراء EV  بحلول مارس من العام القادم بعد أن ارتفت مبيعاتها إلى أكثر من 50 ألف سيارة كهربائية بنهاية العام الماضى لتحتل المركز الأول فى سوق السيارات الكهربائية فى الهند  بفضل دعم الحكومة للسيارات التى تسير بطاقة الوقود المتجدد صديقة البيئة وفرض رسوم جمركية مرتفعة على السيارات الكهربائية المستوردة.  

وذكر موقع يوإس نيوز اند ورلد ريبورت أن مجموعة تاتا موتورز ستقدم أيضا عدة خيارات من السيارات الخضراء EV صديقة البيئة لتوفر احتياجات المستهلكين من الموديلات الكهربائية ومنها الموديلات التى تعمل بالوقود المتجدد وخصوصا البطاريات الكهربائية التى تناسب المدن حيث تسير لمسافات قصيرة ولا تحتاج لخزانات الوقود اللازم للسير فى الطرق السريعة الطويلة.

احتياجات العملاء من السيارات الكهربائية الخضراء متخصصة جدا

وقال شايليش شاندرا العضو المنتدب لمجموعة شركات تاتا موتورز الهندية لسيارات الركوب والسيارات الكهربائية الخضراء EV على هامش معرض أوتو إكسبو للسيارات والذى بدأ أمس فى مدينة جريتر نويدا فى الهند، إن احتياجات العملاء أصبحت متخصصة جدا وتختلف من فرد إلى آخر مما جعل مصممى السيارات صديقة البيئة يتوسعون فى محفظة موديلات هذه السيارات المبتكرة للحفاظ على حصتها فى السوق ومواصلة نمو المبيعات.  
وعرضت مجموعة تاتا موتورز 12 موديل جديد منها 5 موديلات كهربائية خضراء EV و14 شاحنة خفيفة منها ما يعمل بالبطاريات الكهربائية ومنها مزود بما يعرف باسم خلايا وقود الهيدروجين وذلك لتعزيز إنتاج المركبات التى تعمل بطاقة الوقود المتجدد النظيف الخالى من الانبعاثات الكربونية. 

الموديلات الجديدة تشمل سيارات كهربائية من هاريير وسييرا SUV 

وأوضح شايليش شاندرا العضو المنتدب لمجموعة شركات تاتا موتورز الهندية لسيارات الركوب والسيارات الكهربائية الخضراء EV على هامش معرض أوتو إكسبو  أن الموديلات الجديدة تشمل سيارات كهربائية من موديلات هاريير وسييرا SUV الرياضية متعددة الأغراض وسيارات الكونسيبت والتى من المتوقع أن تطرحها للبيع للجمهور فى أواخر العام الحالى.
ومع ذلك فإن سوق السيارات الكهربئية والتقليدية فى الهند مازال صغيرا بالمقارنة بعدد سكانها الضخم لدرجة أن حصة الموديلات الكهربائية ارتفعت إلى ما يزيد قليلا عن 1 % من إجمالى مبيعات السيارات البالغ 3 ملايين وحدة فقط ولكن الحكومة الهندية تسعى لرفع هذه النسبة إلى ما يقرب من 30 % بحلول عام 2030.   

معرض أوتو إكسبو

الانتقال إلى السيارات الكهربائية الخضراء فى الهند يتحقق بأسرع ما يتخيل مع توفير مليار دولار لتمويلها 

وأكد شاندرا سيكاران رئيس مجلس إدارة مجموعة تاتا موتورز الهندية أثناء معرض أوتو إكسبو أن الانتقال إلى السيارات الكهربائية الخضراء فى الهند مع توفير مليار دولار لتمويل إنتاج هذه السيارات المبتكرة ليتحقق الانتقال بأسرع ما يتخيل المحللون لأن الحكومة تنفذ استراتيجية سليمة وتسير على النهج الصحيح مع بقية دول العالم المتقدمة.

وتتعاون مجموعة تاتا موتورز لتعزيز إنتاجها من السيارات الكهربائية الخضراء  EV مع شركات أخرى تابعة لها مثل أوتوكومب التى تورد لها المكونات اللازمة لها مثل البطاريات الكهربائية ومحركات أخرى  تاتا باور التى توفر محطات شحن كهربائية داخل المدن وبمحاذاة الطرق السريعة.