الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

بمقدم 60 الف.. ننشر كراسة شروط الإسكان المتميز ذو طابع ساحلي 2023

الأحد 15/يناير/2023 - 01:42 ص
الإسكان الإجتماعي
الإسكان الإجتماعي ذو طابع ساحلي المرحلة السادسة

أعلنت  وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، كراسة شروط وحدات  الإسكان المتميز ذو طابع ساحلي 2023، والتى تأتى  ضمن المرحلة السادسة وتبلغ عددها 1719 وحدة سكنية بمدن «المنصورة الجديدة، دمياط الجديدة، رشيد الجديدة، العلمين الجديدة»، وذلك بمقدم حجز يبلغ 60 الف جنيه.

و صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه سيبدأ غدًا الأحد، التسجيل بالموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان: "www.hdb-reservation.com"،<http://www.hdb-reservation.com"،ويستمر التسجيل حتى يوم الخميس 16 فبراير 2023، والتخصيص بأسبقية الحجز (online).

وتنشر "اصول مصر " تفاصيل وكراسة شروط والاشتراطات وخطوات حجز مشروع الإسكان المتميز ذو طابع ساحلي مرحلة سادسة

شروط الحجز والاشتراطات العامة لمشروع الإسكان المتميز ذو طابع ساحلي مرحلة سادسة

1- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية، ألا يقل سن المتقدم عن 21 عام.

2- لا يحق للأسرة (الزوج، الزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة ولم يسبق للمتقدم او لأحد أفراد اسرته (الزوج والزوجة والأولاد القصر) الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي.

3- يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

4- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة الاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة، وفي حالة مخالفة ذلك فسخ العقد دون تنبيه أو انذار او استصدار حكم قضائي.

5- يقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات، وان تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

6- يقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وان تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

7- ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط تخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

خطوات حجز الوحدات بمشروع الإسكان المتميز ذو طابع ساحلي المرحلة السادسة

-الدخول على الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation.com) ببنك التعمير والإسكان بدون كلمة مرور، من يوم الأحد 15 يناير 2023 حتي يوم الخميس الموافق 16 فبراير 2023 حتي الساعة 59:11 مساءا

- استعراض كراسـة الشـروط أو طباعتها لمعرفة كافة التفاصيل (المساحات ـ الاسـعار - أرقام العمارات) مع إمكانية استعراض خطوات الحجز (فيديو / مكتوبة).

وعلى للمتقدم على الموقع يقوم المتقدم بأنشـاء حساب جديد في حالة عدم وجود حسـاب حالة،  وذلك عن طريق  الضغط على (تسجيل مسـتخدم جديد) ثم يتم تسجيل البيانات الأسـاسـية (أسـم العميل / العنوان / الرقم القومي للعميل/ الايميل/التليفون مع العلم ان الموقع لا يسمح بتسـجيل عميل جديد برقم موبايل تم استخدامه من قبل / اسـم الزوجة ورقمها القومي) ويتم تحميل صور بطاقات الرقم القومي (الزوج والزوجة) وجه وظهر في ورقة واحدة.

-يجب تسجيل البريد الالكتروني (E-mail) لضمان وصول كلمة المرور.

- وبعد ذلك يتم ارسـال رسـالة بكلمة مرور مؤقتة (افتراضـية) لمدة خمس دقائق عن طريق كلا من SMS والإيميل، وتستخدم  في انشاء كلمة سر دائمة من اختيار المتقدم.

- ويتم الدخول على الموقع مرة اخري من خلال الضغط على (دخول مستخدم حالي) وتسجيل الرقم القومي وكلمة المرور.

-يتم الضغط على مفتاح (أرغب في التقدم) ثم (استخراج رقم الاستمارة) سوف تظهر شـاشـة لمراجعة البيانات الاساسية وتعديلها حسب الحاجة.

- وبعد ذلك يقوم العميل بالضغط على (تأكيد) ليظهر رقم الاستمارة على الشاشة.

- ويقوم العميل بتحويل مبلغ وقدرة 60،000 جم (فقط ستون ألف جنية مصـري لا غير) جدية الحجز بالإضافة الى مبلغ 750جنية (فقط سبعمائة وخمسون جنيه مصري لا غير) مصروفات تسجيل لا ترد دفعة واحدة وغير مجزأة.

- ويتم التحويل من حساب العميل او أحد الأقارب حتى الدرجة الثانية فقط ويتحمل القائم بالتحويل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي الى رقم الحساب رقم الاستمارة الذي تم الحصول عليه بالخطوة السابقة.

الشروط المالية


ويتم استكمال سداد 20 % بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 5.0 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر يبدأ من يوم 26/03/2023، وحتى يوم 04/05/2023.

وحول الشروط المالية، يتم سداد 10% من إجمالى ثمن الوحدة عند الاستلام، ويتم سداد 70 % (باقى ثمن الوحدة) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية + 0.5 % مصاريف تحصيل)، ويُستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام، ويمكن لحاجزى الوحدات سداد باقى ثمن الوحدة، وقيمته 70 % من إجمالى الثمن، وذلك من خلال برنامج التمويل العقاري ببنك التعمير والإسكان وفقًا للقواعد المعمول بها، مع الالتزام بسداد أية مبالغ تُستحق للهيئة بمجرد حلول آجالها وذلك لحين الحصول على التمويل العقاري.

للاطلاع على كراسة الشروط أضغط هنا