الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الأهلى يكتسح الزمالك بثلاثية ويؤكد صدارته لترتيب الدورى

السبت 21/يناير/2023 - 10:34 م
الأهلى والزمالك
الأهلى والزمالك

انتهت مباراة الأهلي والزمالك، التي جمعت بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي في القمة 125، بختام مباريات الجولة الرابعة عشر من جولات بطولة الدوري الممتاز بفوز المارد الأحمر بثلاثية دون رد.

حقق المارد الأحمر الفوز بهدف لمحمود كهربا ومحمد شريف “هدفين”، ليواصل الأهلي صدارة جدول الترتيب.

 

بدأت المباراة بين الأهلي والزمالك بهدوء وحذر من كلا الفريقين

 

بدأت المباراة بين الأهلي والزمالك بهدوء وحذر من كلا الفريقين، وحرص كل فريق على التحفظ الدفاعي، ما أدى إلى وجود الكرة في منتصف الملعب معظم أوقات الشوط الأول من اللقاء.

وساد الحذر خلال أحداث الشوط الأول باستثناء تسديدة من محمد مجدي أفشة، اعتلت عارضة الحارس محمد عواد، ورد عليها نبيل عماد دونجا بتسديدة قوية من خارج من منطقة الجزاء، تصدى لها محمد الشناوي ببراعة وحولها لركنية، قبل أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني ساد نفس الحذر من الفريقين، مع امتلاك نسبي للكرة من جانب لاعبي الأهلي، الذين بدأوا بتهديد مرمى الحارس محمد عواد في الدقيقة 53 عن طريق تسديدة من محمد هاني، تصدى لها محمد عواد وأنقذها ببراعة.

أجرى البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفنى للزمالك تبديلين دفعة واحدة بنزول مصطفى الزناري وعمر جابر، بدلًا عمرو السيسي وحمزة المثلوثي، وهو ما لم ينجح في تخفيف الضغط على الفريق.

 

في الدقيقة 61 أحرز محمود عبد المنعم كهربا أول أهداف المباراة 

 

في الدقيقة 61 أحرز محمود عبد المنعم كهربا، أول اهداف المباراة بعد تمريرة مميزة من زميله حمدي فتحي، قبل أن يُغادر المباراة بعدها بدقائق مصابًا، ويحل محمد شريف بديلًا له.

وتمكن البديل محمد شريف، من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 75، من خلال تسديدة قوية، ليُحقق ما طلبه من كهربا وقت خروجه، حيث أكد له أنه سيحرز هدفًا في اللقاء.

وفشل لاعبو الزمالك خلال الوقت المتبقي من المباراة، فى إحراز أى أهداف من أجل تقليص النتيجة، ثم فاجئ محمد شريف الجميع وأكمل ثلاثية الأهلي في الدقيقة 91، لتنتهي المباراة بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف دون رد.

بهذه النتيجة يرفع النادي الأهلي رصيده من النقاط إلى 34 نقطة، ليبتعد بصدارة ترتيب الدوري الممتاز عن أقرب منافسيه، فيما توقف رصيد نادي الزمالك عند 26 نقطة في المركز الرابع.