السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسى يمنح الفنان ياسر جلال شهادة شكر وتقدير

السبت 21/يناير/2023 - 11:41 م
الفنان ياسر جلالالرئيس
الفنان ياسر جلالالرئيس

منح الرئيس عبد الفتاح السيسى، شهادة شكر وتقدير للفنان ياسر جلال، لاسهاماته في دعم مشروعات صندوق تحيا مصر.

شهادة التقدير


وجاء نص شهادة الشكر والتقدير: "شهادة شكر وتقدير من السيد عبد الفتاح السيسى رئيس الجحومهورية إلى السيد ياسر محمد جلال أحمد، تقديرا منا لدوركم الوطنى واسهاماتكم الفعالة في دعم مشروعات صندوق تحيا مصر، مع أطيب التنميات بدوام التوفيق ومزيد من الجهد لخدمة الوطن".

 

ياسر جلال تبرع بمبلغ 3 ملايين جنيه لصالح  صندوق تحيا مصر

 

وفى وقت سابق، أعلن الفنان ياسر جلال عن تبرعه بمبلغ 3 ملايين جنيه لصالح  صندوق تحيا مصر: المرّة دية بأعلن عن الجهة والمبلغ اللى اتبرعت بيه، وأتمنى أن نشترك كلنا، ونعمل ما نستطع، مضيفًا: أدعو زملائى النجوم أنهم يتبرعوا باللى يقدروا عليه، وعارف إن فيه منهم إللى عمل الموضوع دا قبل كده، لكن لو عملوا ده تانى يبقى شىء عظيم.

وكثّف صندوق تحيا مصر من أنشطته المختلفة خلال عام 2022 في مجالات الحماية الاجتماعية، والرعاية الصحية، والتنمية العمرانية، والتنمية الاقتصادية للأسر الأولى بالرعاية، بالتزامن مع إعلان الرئيس السيسي العام الجاري عامًا للمجتمع المدني.
 

وقال تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، فى تصريحات سابقة، إن الصندوق نفذ العديد من المشروعات والأنشطة خلال عام 2022 وذلك في إطار دوره كمعاون لأجهزة الدولة وداعم لمؤسسات المجتمع المدني، لتحسين جودة حياة المواطنين في المناطق الأكثر احتياجا والمشاركة في مشروعات التنمية المستدامة بمختلف محافظات الجمهورية.


 

وأضاف أن الصندوق حرص على تنظيم عدد من قوافل رعاية الأسر المقيمة في المناطق النائية والحدودية، ومنها سيوة وحلايب وشلاتين وسانت كاترين وبئر العبد ورفح والعريش والواحات البحرية، وسيدي براني، وذلك على مدار العام لتوفير الدعم الغذائي والأغطية والأمتعة ورفع كفاءة المنازل لتحسين جودة حياتهم، كما حظيت محافظات الصعيد كافة بنصيب كبير من أنشطة الصندوق التي نفذها خلال العام الجاري، وذلك تماشيا مع توجه الدولة نحو تنمية صعيد مصر وتوفير حياة كريمة لمواطنيه، طبقا لمستوى الفقر المحدد من قبل الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.
 

وأكد عبد الفتاح على دور الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني خلال العام المنقضي والتي بلغ عددها 41 مؤسسة، بالإضافة إلى أكثر من 100 شركة ساهمت في مشروعات ومبادرات الصندوق، وكذلك اتحاد بنوك مصر، فضلا عن ما يقرب من 5 ألاف متطوع في العمل الميداني.
 

كما حرص الصندوق على تدعيم شبكة اتصاله بالمؤسسات الأممية فتم عقد اجتماعات تنسيقية مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) لدعم سبل العيش وتحسين جودة الحياة، وتوفير أدوات مرنة للتنمية الاقتصادية بالريف المصري، كما تطرقت المناقشات نحو دعم برنامج المنظمة في مجال تقليل فقد وهدر الغذاء على المستوى المحلي والإقليمي.