الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

تقارير: محمد صلاح متاح لباريس سان جيرمان مقابل 70 مليون إسترلينى

الإثنين 23/يناير/2023 - 10:14 م
محمد صلاح
محمد صلاح

أعلنت تقارير صحفية إيطالية، أن نادى ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، سيكون منفتحًا على بيع النجم المصري بعد أشهر قليلة من منحه عقدًا جديدًا لإبقائه فى ملعب آنفيلد حتى عام 2025.

وقال موقع "كالتشو ميركاتو" الإيطالي، إن المدير الفنى الألمانى لنادى ليفربول يورجن كلوب غير مقتنع تمامًا بأداء محمد صلاح هذا الموسم، وسينظر النادى فى إمكانية بيع هداف الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات، مقابل ما لا يقل عن 70 مليون جنيه إسترليني.

 

من المرجح أن يكون باريس سان جيرمان مهتمًا باللاعب المصرى

 

وذكر موقع "كالتشو ميركاتو" الإيطالي، إلى أنه من المرجح أن يكون باريس سان جيرمان مهتمًا باللاعب المصرى، الذى سجل 7 أهداف في الدوري حتى الآن هذا الموسم.

 

كلوب يحاول التعاقد مع فيديريكو كييزا

 

ولفت إلى أنه فى حال بيع محمد صلاح قبل الموسم المقبل، فإن يورجن كلوب سيحاول التعاقد مع فيديريكو كييزا من يوفنتوس بديلا له، وهو اللاعب الذى تقدر قيمته بنحو53 مليون إسترليني.

وسجل محمد صلاح 7 أهداف و4 تمريرات حاسمة في 19 مباراة بالدوري الإنجليزي مع ليفربول هذا الموسم، فيما يعد أقل حصيلة تهديفية له منذ وصوله لقلعة آنفيلد في 2017.

ونجح محمد صلاح في تخطي السير كيني دالجليش بقائمة هدافي ليفربول التاريخيين، ليرتقي للمركز السابع برصيد 173 هدفا، فيما أحرز دالجليش 172 هدفًا.

 

تتويجه هدافًا للمرة الثالثة خلال 4 مواسم

 

وعلى صعيد الأرقام الشخصية واصل الفرعون محمد صلاح تحقيق النجاحات والتألق بعد تفوقه على نجوم عالميين في تاريخ الريدز محطمًا أرقامهم بكل جدارة واستحقاق وعلى رأسها تتويجه هدافًا للمرة الثالثة خلال 4 مواسم، ليعادل رقم آلان شيرر، وهاري كين، بعد تسجيله 23 هدفًا بالتساوي مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون.

على مستوى مشاركاته مع ليفربول، أخفق الريدز في حصد لقب الدوري الإنجليزي لموسم 2021-2022، بعد أن حل وصيفًا لمانشستر سيتي.

وحصد الريدز 92 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر السيتي، في الموسم الذي شهد حالة من التوتر بين صلاح وليفربول في ظل المفاوضات المشتعلة حول تمديد عقده مع الفريق.

وواصل صلاح السقوط في الأمتار الأخيرة، بعد أن خسر نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، في مباراة تاريخية انتهت بفوز الميرينجي (1-0).

ورغم الإخفاق في بطولتي البريميرليج وتشامبيونزليج الموسم الماضى، إلا أن صلاح نجح في الفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي في إنجاز تاريخي.

وتوج النجم المصري هدافًا للمرة الثالثة خلال 4 مواسم، ليعادل رقم آلان شيرر، وهاري كين، بعد تسجيله 23 هدفًا بالتساوي مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون.

كما اختير صلاح كأفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي، بـ 13 تمريرة حاسمة، ليصبح ثاني لاعب ينجح في الجمع بين الجائزتين في تاريخ المسابقة بعد هاري كين.