الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بمقدم 37.5% تحالف هوم تاون يقتنص من النيل وايميل عبد الله أرض التسعين الشمالى

الأربعاء 25/يناير/2023 - 11:33 ص

فازت شركة " وايدر " المكونة من تحالف مصري اماراتي بقطعة ارض بمساحة 70 الف متر " 69 الف و652 متر " على التسعين الشمالي مباشرة بالقاهرة الجديدة  كانت طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية  و تعد أخر قطعة أرض بالتسعين الشمالي. 

تحالف هوم تاون يقتنص بالدولارمن النيل وايميل عبد الله أميز أرض بالتسعين الشمالى

التحالف أسس كيان جديد تحت اسم " وايدر "  وسدد للارض مقدم 810 مليون جنيه

وتضم شركة " وايدر " تحالف مكون من شركة هوم تاون للتطوير العقاري وعائلة المغازي ومستثمر اماراتي الجنسية وهو محمد المنصوري. 

وحصلت شركة " وايدر " على الارض بعد تنافس مع شركة النيل والاهرام العقارية وشركة مملوكة للمستثمر الكويتي " ايميل عبد الله " وتنافست الشركات الثلاثة عبر دفعة المقدم  الأعلي، حيث عرضت شركة النيل والاهرام دفع مقدم 37 % من قيمة الارض بينما تساوي العرض الخاص بالمقدم بين شركتين وايدر وشركة   " ايميل عبد الله " وهو دفع 37.5 % مقدم  من اجمالي سعر الارض " بالدولار"  وتم عمل قرعة بين الشركتين اسفرت عن فوز شركة وايدر. 

الارض طرحت ثلاثة مرات وتم الغاء الطرح فى المرتين السابقتين لوجود عرض وحيد

وبلغ قيمة المقدم المدفوع من " وايدر "  للحصول على الارض 810 مليون جنيه.

وتخصص الارض لإقامة مول ضخم وعلمت " أصول مصر " أن شركة " وايدر " ستقوم بتنفيذ المشروع بأحدث معايير الانشاء مع مراعاة الاستدامة والبناء الاخضر وتنوع المساحات وكذلك جلب علامات تجارية شهيرة لتقديم قيمة مضافة تتناسب مع موقع الارض المميز والتنافسية الشديدة فى العقارات الخدمية بالقاهرة الجديدة. 

وتم طرح الارض  على الموقع الالكتروني لهيئة المجتمعات فى اغسطس 2022، وطرحت الارض بنظام التخصيص وتعد القطعة الاغلي  بالمجتمعات الجديدة  حيث بلغ بسعر 30 الف 980 جنيه للمتر وتبلغ قيمتها الاجمالية  حوالي 2 مليار و157 مليون جنيه  . 

وكان الطرح الاخير فى اغسطس 2022 هو الطرح الثالث لقطعة الارض ذاتها  ففي المرتين السابقتين كان المتقدم شركة وحيدة وتراجعت عن اتمام الشراء. 

ويرجع تزايد  عدد المتقدمين بالطرح الثالث الى كونها القطعة الاخيرة فى التسعين الشمالي وبالتالي عنصر الندرة يزيد من التنافس لاقتناص تلك الفرصة كما ان ارتفاع الدولار وانخفاض العملة المحلية يجعل  المستثمرين يتسارعون للحصول على اراض وتنفيذ مشروعات استثمارية تدر عوائد متزايدة. 

ومدة تنفيذ المشروع على ارض القاهرة الجديدة  6 سنوات تحتسب من صدور القرار الوزاري، والنسبة البنائية 40 % من اجمالي مساحة الارض. 

و وفقًا لاشتراطات التخصيص فى حال تقدم أكثر من عرض على قطعة ارض واحدة اجراء جلسة تزاحم لجميع الشركات المتقدمة ويتم اجراء قرعة علنية بين العروض المتساوية وتلغى القرعة فى حال اذا كان أعلى العروض هو سداد 100 % من قيمة الارض بالدولار او الجنيه.