الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 31-1-2023 فى البنوك المصرية

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 04:58 ص
سعر الدولار
سعر الدولار

يرصد «أصول مصر» سعر الدولار اليوم الثلاثاء 31-1-2023 فى مختلف البنوك المصرية، وعلى رأسها البنك الأهلى ومصر.

سعر الدولار اليوم

وجاء آخر تحديث لسعر الدولار في البنك الأهلي المصري اليوم كالتالي:

شراء: 29.90 جنيه

بيع: 30 جنيه

مؤشر الدولار


تراجع الدولار بالقرب من أدنى مستوى في 8 أشهر أمس الإثنين قبل سلسلة اجتماعات للبنك المركزي هذا الأسبوع، بينما دعمت بيانات التضخم الإسبانية المرتفعة اليورو قبل قراءات منطقة اليورو يوم الأربعاء المقبل.

واستقر مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس العملة مقابل سلة من أقرانها بما في ذلك اليورو، عند 101.88، بعد أن وصل إلى أدنى مستوى في ثمانية أشهر عند 101.50 الأسبوع الماضي، وفقًا لرويترز.

مؤشر الدولار


وكان الدولار منخفضًا بأكثر من 1.5٪ في يناير وهو في طريقه لخسارة شهرية رابعة على التوالي، تحت ضغط التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي يقترب من نهاية دورة رفع أسعار الفائدة وأن أسعار الفائدة لن تضطر إلى الارتفاع كما كان يُخشى سابقًا.

سعر اليورو

وفي غضون ذلك، ارتفع اليورو بنسبة 0.14٪ إلى 1.0885 دولار بعد أن ارتفعت أسعار المستهلك الإسباني بنسبة 5.8٪ في يناير مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، أسرع من المعدل السنوي البالغ 5.7٪ المسجل في ديسمبر وأول زيادة منذ يوليو الماضي.

وقال محللون إنه ستؤكد بيانات اليوم التوقعات برفع البنك المركزي الأوروبي بمقدار 50 نقطة أساس يوم الخميس المقبل، كما تشير إلى أن أسعار الفائدة سترتفع أكثر والحركة لا تزال هادئة نسبيًا قبل اجتماعات السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي (ECB) وبنك إنجلترا (BoE) في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وأضافو أنه ارتفع اليورو بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأسباني، لكن هناك أيضًا معنويات الابتعاد عن المخاطرة والتي من المفترض أن تكون إيجابية بعض الشيء للدولار، مشيرين إلى أن العقود الآجلة للأسهم كانت أقل في الولايات المتحدة وأوروبا ولا نتوقع أن يرتفع اليورو مقابل الدولار اليوم أو غدًا قبل اجتماعات بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي.

بنك الاحتياطي الفيدرالي


ومن المتوقع على نطاق واسع أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس - وهو تحول هبوطي من زياداته البالغة 50 نقطة أساس و75 نقطة أساس في العام الماضي - بينما يقول مراقبو السوق إنه من المرجح أن يرفع بنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس لكل منهما.

بنك الاحتياطي الفيدرالي


وحصل اليورو، الذي يتجه نحو مكاسب شهرية بنسبة 1.6٪، على دعم من التصريحات المتشددة المستمرة من جانب صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي وتراجع المخاوف من ركود عميق في منطقة اليورو.

وفي مكان آخر، انخفض الين بنسبة 0.2٪ إلى 130.17 مقابل الدولار بعد أن قال محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا يوم الإثنين إن البنك المركزي يجب أن يواصل سياسته السهلة.

الدولار الأسترالي


وانخفض الدولار الأسترالي بنسبة 0.4٪ إلى 0.7081 دولار، لكنه كان في طريقه لتحقيق مكاسب شهرية تقارب 4٪، بعد أن قفز معدل التضخم الأسترالي إلى أعلى مستوى له في 33 عامًا في الربع الأخير، مما تسبب في تكثيف الرهانات على بنك الاحتياطي الأسترالي تشديد أسعار الفائدة بشكل أكبر.

ومع عودة الصين من عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، سينصب التركيز على الإصدار القادم لبيانات مؤشر مديري المشتريات (PMI) يوم الثلاثاء.

وقفز اليوان المحلي مقابل الدولار اليوم الإثنين، مرتفعا 0.5٪ تقريبا إلى 6.7492، حيث رحب المستثمرون بعلامات الانتعاش الاقتصادي التي أشارت إليها بيانات الإنفاق القوية في العطلات والسياحة.