الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

التموين تحذر التجار من الخصومات الوهمية فى الأوكازيون: الغرامة 2 مليون جنيه

الأحد 05/فبراير/2023 - 10:46 م
الأوكازيون الشتوى
الأوكازيون الشتوى

أعلن أحمد أبو الفضل، مدير إدارة شئون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الأوكازيون الشتوي يبدأ الإثنين المقبل.

وأشار إلى أن وزارة التموين  تحرص على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، خاصة محدودي الدخل، إضافة إلى تنشيط حركة التجارة الداخلية.

 

انضمام التجار للأوكازيون اختياريًا وعلى التاجر المنضم أن يلتزم بالمعايير التي وضعها القانون والوزارة

 

وأضاف أحمد أبو الفضل، مدير إدارة شئون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال مداخلة تليفزيونية، أن انضمام التجار للأوكازيون اختياريًا وعلى التاجر المنضم أن يلتزم بالمعايير التي وضعها القانون والوزارة، ومنها وضع سعرين على كل قطعة، منهم سعر مشطوب عليه للبيع بالشهر السابق، مع الاحتفاظ ببونات البيع بالشهر الماضي للتأكيد على أن نسبة الخصم حقيقية.

 

عقوبة من 50 ألف إلى 2 مليون جنيه

 

وأوضح أحمد أبو الفضل، مدير إدارة شئون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه حال قيام أحد التجار بكتابة نسبة خصم وهمية تصل عقوبته من 50 ألف إلى 2 مليون جنيه، وتتضاعف حال العودة، محذرًا التجار من وضع نسب وهمية للخصم بالأوكازيون.

وأضاف: سياسة التغيير والتبديل موجودة حتى فى الاوكازيون وخلال الفترة المسموحة طبقا للقانون وهى 14 يوم ولكن لا بد وأن تكون السلعة جديدة ولا يوجد بها أى تغيير ولا بد من وجود الترجيع فى وجود الفاتورة  ومن حق المستهلك  استرجاع وتبديل السلعة خلال فترة الأوكازيون ودون وجود أى عيوب فى السلعة"، مشددا على أن مشاركة المحلات فى الأوكازيون الشتوى اختيارى وليس إجباريًا.

وفى وقت سابق، أكد علي المصيلحي وزير ‏التموين ‏والتجارة الداخلية أن موسم التصفية الموسمية ‏الأولى ‏‏(الأوكازيون) لعام 2023 سوف يبدأ يوم الإثنين القادم ‏الموافق 6-2-2023.

وأشار إلى أن مدة الأوكازيون سوف ‏تستمر لمدة شهر ‏على أن يكون لكل محل أسبوعين، وطالب ‏السيد الأستاذ الدكتور/علي المصيلحي–وزير ‏التموين ‏والتجارة الداخلية أصحاب المحال الذين يريدون المشاركة في ‏التصفية الموسمية ‏الأولى (الأوكازيون) سرعة التوجه إلى ‏مديريات التموين الواقعة في دوائرهم للحصول على التصاريح ‏اللازمة لذلك، مشيرًا إلى أنه وجه مديريات التموين بتسهيل ‏إجراءات الحصول على تلك التصاريح.‏