الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

هيئة الدواء المصرية تنظم ورشة عمل عن آليات تسجيل الأسماء التجارية

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 05:20 ص
هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

كشفت هيئة الدواء المصرية في منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن فتح باب التسجيل في ورشة عمل للتعريف بالقواعد المنظمة لاختيار الأسماء التجارية واعتماد المستحضرات البشرية.

وقالت هيئة الدواء المصرية، إن الهدف من ورشة العمل التعريف بالقواعد المنظمة لمراجعة الأسماء التجارية، وكذا تصميم بطاقات المستحضرات البشرية، مع إلقاء الضوء على التحديات الموجودة في قبول أسماء تجارية جديدة.

 

توضيح آليات تقديم الطلبات لوحدة تقييم الأسماء التجارية والبطاقات للمستحضرات البشرية

 

وأشارت هيئة الدواء المصرية إلى أن الهدف من الدورة توضيح آليات تقديم الطلبات لوحدة تقييم الأسماء التجارية والبطاقات للمستحضرات البشرية، مشيرة أنه من المقرر  انعقاد ورشة العمل  يوم الأربعاء 15 فبراير على أن يتم تقديمها لممثلي شركات الأدوية.

 

يمكن حَقن الأنسولين في البطن والذراع والأرداف وفي مقدمة أو جانب الفخذ

 

وفي منشور توعوى أوضحت هيئة الدواء المصرية، فى وقت سابق، أنه يمكن حَقن الأنسولين في البطن والذراع والأرداف، وفي مقدمة أو جانب الفخذ، مؤكدة أنه يعمل الأنسولين بشكل أسرع عند حقنه في البطن.​

وقالت هيئة الدواء المصرية، إن الأنسولين لا يحقن في مسافة 5 سم من “السرة” أو عند وجود أي علامات تمدد بالجلد، ولا يحقن الإنسولين في المناطق التي تعاني من جروح أو كدمات، حيث قد لا يصل الإنسولين الذى تم حقنه في الجروح أو الكدمات إلى الجسم بشكل صحيح. ​

كما أكدت هيئة الدواء المصرية، أنه لا يحقن الإنسولين من خلال الملابس، حيث يمكن أن يؤدي الحقن من خلال الملابس إلى تلويث الإبرة وقد يؤدي إلى الإصابة بعدوى.​​

 

وفد منظمة الصحة العالمية

 

وفى وقت سابق، استقبلت هيئة الدواء المصرية وفد من منظمة الصحة العالمية، والذي جاء في زيارة للهيئة لمدة ثلاثة أيام، في الفترة من ٢٣ إلى ٢٥ يناير الماضى، قام خلالها بتفقد مقرات الهيئة الرئيسية، ومناقشة سبل التعاون المستمر بين الهيئة والمنظمة.

 وثمن الوفد جهود هيئة الدواء في مجال تطوير المنظومة الرقابية الدوائية، والتطورات والتحديثات الملحوظة في مجال الرقابة على المستحضرات الدوائية، وحرصها على مواكبة المستجدات الرقابية العالمية.