الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

خلال هذا العام

رانيا يعقوب:الدولة تستهدف جمع 2.8 مليار دولار من طرح 32 شركة بالبورصة

السبت 11/فبراير/2023 - 01:09 ص
رانيا يعقوب عضو مجلس
رانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة

قالت رانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة، فيما يخص طرح 32 شركة حكومية  بالبورصة  ، ان الطروحات الحكومية تعتبر قبلة الحياة للبورصة ونحن في انتظار هذه الطروحات على مدار  سنوات، لانها تعتبر  بضاعة جيدة.

اهتمام كبير من جانب المستثمرين العرب والأجانب

واضافت عضو مجلس إدارة البورصة خلال تصريحات تلفزيونية،  ان دولة رئيس الوزراء اعلن مؤخرا بأنه سيتم طرح 25% من الـ32 شركة التى تمثل 18قطاع  خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الجاري، والقطاعات التى تم الاعلان عنها جاذبة جدا، وهناك  إقبال واهتمام كبير من جانب المستثمرين العرب والأجانب ذلك بجانب الصناديق السيادية.

وتابعت، كان هناك طلب من جانب الصناديق السيادية والمستثمرين للبورصة المصرية خلال العام السابق بالرغم من حالة الضعف التى عانت منه،  بالاضافة الى اعادة تقييم الاصول المصرية الموجودة فى البورصة الذى يعتبر احد اهم الحوافز التى شجعت على تحريك برنامج الطروحات خلال الفترة الحالية.

الدولة تستهدف جمع من  20 الى 30 مليار دولار بصورة عامه على مدار العامين المقبلين

واوضحت رانيا يعقوب، أن الدولة تستهدف خلال هذا العام جمع 2.8 مليار دولار من طرح الـ32 شركة،  وما يقترب من 20 الى30 مليار دولار بصورة عامه على مدار العامين المقبلين، وهناك رؤية من جانب الحكومة ان يكون جزء من هذه الطروحات  للمستثمر الاستراتيجي او القطاع الخاص وهذا يرجع نتيجة الطلب، ويتمثل مع فكرة وثيقة الدولة والتخارج من عدد من الشركات.

طرح 11 فندق خلال الفترة المقبلة

واردفت رانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، هناك قطاعات ستتخارج الحكومة منها كاملة وقطاعات اخرى ستحافظ على التواجد بها واخرى ستحافظ عليها وستزيد من استثماراتها بها، موضحة انه سيتم طرح 11 فندق خلال الفترة المقبلة سواء جزء فى البورصة او لمستثمر استراتيجي.

البورصة المصرية احد اهم المنصات لمساعدة الدولة حاليا 

وقالت، ان البورصة المصرية احد اهم المنصات لمساعدة الدولة حاليا سواء فى التمويل او بالنسبة للمستثمرين المحليين، فالبورصة المصرية احد اهم البدائل امامهم، مؤكده على اهمية زيادة نسبة الطرح العام، وذلك لاهميته فى جذب المستثمرين الافراد والسيولة.