الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزير قطاع الأعمال: خطة لتطوير شركات الأدوية

الأحد 12/فبراير/2023 - 06:57 م
وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال محمود عصمت

صرح محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال، بأن تم بحث موقف شركات صناعة الأدوية، ومنها شركة النصر التى تبين أنها تحقق خسائر كبيرة، وتمثل عبء كبيرًا على الشركة القابضة للأدوية.

 

 قرض قيمته 800 مليون جنيه لتطوير الشركة



وقال محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب: أنا كوزير ذهبت مع شركة النصر للحصول علي قرض قيمته 800 مليون جنيه لتطوير الشركة، وتم توقيع اتفاقية مع شركة هندية حتى يتم تصنيع المواد الخام للأدوية.

وأضاف أنه تم عرض الأمر علي الرئيس لتطوير شركة النصر وتحسين جودة التصنيع بها بالاتفاق مع الشركة الهندية، وكان رد الرئيس إيجابي للغاية، مشيرًا إلى أن الشركة الهندية تتولى الشق التكنولوجى، والدولة تساعد بالأرض والمبانى.

وقال محمود عصمت وزير قطاع الأعمال، إنه تم التوصل لاتفاق بشأن تطوير مصنع النصر وهو خطوة جيدة للغاية.

وفيما يتعلق بالمحالج في مصر، قال محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال، إن الرئيس طلب عمل فحص للمحالج لحل مشكلاتها، والتي من ضمنها مشكلة سعة المحالج وغيرها، ونعمل على حل المشكلة حاليًا.

 

 زراعة 300 ألف فدان قطن والحصيلة نحو 300 ألف طن



وأضاف وزير قطاع الأعمال، أنه تم زراعة 300 ألف فدان العام الجارى، وكان الناتج حوالى 300 ألف طن من القطن، لافتًا إلي أن هناك مصنع من مصانع المحلة قادر علي العمل قبل موسم الحصاد المقبل، في حين أن باقي المصانع جارى استكمال ماكيناتها.

 

زيارة رئيس مجلس الوزراء المرتقبة لمصانع الغزل بالمحلة



وقال إن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، سيقوم بزيارة مصانع الغزل بالمحلة، غدًا، للوقوف على الأوضاع داخل مصانعها، وتلبية احتياجاتها حتى تعمل بشكل كامل.

وأضاف وزي قطاع الأعمال محمود عصمت، أنه تم الاتفاق مع أحد السودانيين على تدبير القطن لمصر على أن يحصل على المقابل بالجنيه المصرى، لافتًا إلى أنه لا يوجد جزء في صناعة النسيج إلا ونتدخل لحل مشكلاته بهدف تطوير تلك الصناعة. 

فيما أكد معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة، أننا كلجنة سنقدم كل العون لوزارة قطاع الأعمال ومستعدون لأي تشريعات تسهل من مهمة الوزارة.