الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الحد الأقصى 80 جنيهًا.. تعرف على أسعار تحاليل المقبلين على الزواج

الإثنين 13/فبراير/2023 - 06:12 م
وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أقرت وزارة الصحة والسكان، أسعار التحاليل الجديدة للمقبلين على الزواج، وتعديل بعض الأسعار القديمة، وفقا لقرار وزير الصحة الذى تم نشره بالجريدة الرسمية تحت رقم 22 لسنة 2023.

قررت المادة الأولى من القرار تسعير تحليل فيروس الالتهاب الكبدى B-C، وفيروس نقص المناعة المكتسبة في الوحدات الطبية والمستشفيات للمقبلين على الزواج بقيمة 35 جنيها، وتحليل الثلاسيميا ومرض فقر الدم المنجلى بقيمة 80 جنيها.

وتم تعديل المادة الثانية من القرار فى أسعار بعض التحاليل، ليصبح اختبار فصائل الدم بقيمة 15 جنيها، واختبار معامل ریزوس RH  بقيمة 25 جنيها، وتحليل نسبة الهيموجلوبين 15 جنيها، وتحليل سكر في الدم 10 جنيهات.

وحددت وزارة الصحة والسكان نحو 300 وحدة صحية ومركز طبي على مستوى الجمهورية لإجراء فحصوات المقبلين على الزواج.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، فى وقت سابق، تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لعدد 2 مليون و865 ألفا و888 منتفعة من خلال 5 حملات، و104 قافلة تم إطلاقها خلال عام 2022، ضمن مبادرة «أيامنا أحلى» لرفع مستوى المعرفة والمعلومات، والوصول إلى أفضل الخدمات الآمنة لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

 

تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة والإنجابية لعدد 441ألف و72 منتفعة جديدة

 

من جانبه أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة والإنجابية لعدد 441ألف و72 منتفعة جديدة، مشيرًا إلى أن القوافل والحملات التوعوية والخدمية يتم تنفيذها للتواصل الجماهيري المباشر وبطريقة غير تقليدية، لنشر مفهوم تنمية الأسرة ومردوده على صحة الأم والطفل وإتاحة خدمات تنظيم الاسرة الآمنة من خلال العيادات الثابتة والمتنقلة لزيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة.

وفى وقت سابق قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، إنه لا بد أن يكون سن الزواج مناسب من الناحية الصحية والاجتماعية، وقال إن الأسرة المصرية تحيا حياة كريمة عندما يكون هناك حياة صحية سليمة، وتعليم، وعدم التهرب من التعليم، ومنع زواج القاصرات. 

وأضاف خلال مداخلة تليفزيونية، أن الكشف الطبي على المقبلين على الزواج يكشف على الطرفين، والهدف منه الإفصاح والتوعية بأى أمراض تؤثر على الأولاد فى المستقبل، لكن للمقبلين على الزواج حرية الاختيار بعد إعلانهما بالأمراض الصحية.