الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مصر للطيران تتسلم طائرة جديدة نهاية الشهر

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 12:13 ص
أصول مصر

قال الفريق محمد عباس وزير الطيران إن مصر للطيران ستضم طائرة جديدة من طراز A321 نيو، نهاية الشهر الجاري مشيرا إلى أن الشركة الوطنية تستمر فى خطتها لزيادة أسطولها الجوى.

مشروعات التطوير

واضاف خلال لقائه  بمحرري الطيران أن الوزارة لصحفيين في  ة نفذت العديد من مشروعات التطوير بمطار القاهرة خلال الفترة الماضية، بهدف رفع كفاءة المطار الأضخم في مصر، وتقديم خدمة أفضل للمسافرين.

 مشيرا الي أن  تطوير مطار القاهرة جاء تماشيا مع استراتيجية وزارة الطيران المدني لتقديم أفضل جودة من الخدمات لعملائها وبما يحقق مزيدًا من الانسيابية على حركة الركاب بالمطارات المصرية، والاستمتاع بتجربة سفر آمنة

الحد من التلوث البيئي

وأكد حلمي علي حرص الوزارة علي الاهتمام بملف البيئة والحد من التلوث البيئي وتخفيف الانبعاثات الكربونية الناتجة عن الطيران والاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة بما يتماشى مع أهداف التنمية الشاملة ورؤية الدولة المصرية 2030 التي ترمي إلى النهوض بمنظومة الطيران المدني.

وكانت نظمت شركة ميناء القاهرة الجوي زيارة تفقدية لمحرري شؤون الطيران المدني،، تفقدوا خلالها مشروعات التطوير بمطار القاهرة الدولي شملت؛ مشروع المشاية الكهربائية والتي تربط بين مبنى الركاب رقم 2 والجراج متعدد الطوابق بما يسهل حركة الركاب وانتظار ‏السيارات بالإضافة الى محطة الطاقة الشمسية التى تم افتتاحها نهاية الشهر الماضي.