السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

ماستركارد تتعاون مع Copal لإطلاق أول تطبيق مالي يتيح خدمات الدفع للعائلات في مصر

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 03:21 م
 شركة Copal
شركة Copal

تستهدف شركة Copal المتخصصة في التكنولوجيا المالية خلال العام الجاري، إطلاق أول تطبيق حلول دفع رقمي في مصر مصمم خصيصًا لإدارة المدفوعات والنفقات الخاصة بالعائلات من خلال شراكة استراتيجية مع ماستركارد، والذي يهدف إلى نشر الخدمات المصرفية وتحقيق أهداف الشمول المالي في البلاد من خلال دمج الابناء والشباب في منظومة البنوك والاقتصاد الرسمي.

وقالت الشركة في بيان لها أنه سيتم إطلاق تطبيق Copal في السوق المصري لتوفير تجربة مبتكرة وأكثر مرونة بما يقلل تداول الكاش لجميع أفراد الأسرة، حيث يجمع Copal جميع أفراد الأسرة على منصة دفع موحدة يديرها أولياء الامور بشكل كامل. وبالتالي، يمكن للوالدين والأوصياء التحكم في أموال ابنائهم وإدارتها وتتبعها بسهولة، بالإضافة إلى ضمان حفظ الأبناء لمخصصاتهم، والتحكم في الإنفاق الزائد، وضمان توافر الأموال لهم في حالات الطوارئ.
كما سيتيح تطبيق Copal وسائل مبسطة للتثقيف المالي والتي تعمل على مساعدة الابناء أن يصبحوا أكثر دراية بالأمور المالية مثل كيفية إدارة أموالهم ومدخراتهم بالإضافة إلى دعم وخدمة المجتمع، مما يساهم في دمجهم في منظومة الدفع الرقمي.
 

قال آدم جونز، مدير عام المنطقة الوسطى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ماستركارد: “نعمل في ماستركارد على تطوير التقنيات الحديثة لتقديم حلول مبتكرة تطلق العنان للإمكانات الحقيقية للنمو الشامل وجذب المزيد من الأشخاص إلى الاقتصاد الرقمي،”

وأضاف: “شراكتنا مع Copal تؤكد التزامنا بتوسيع سوق المدفوعات الرقمية في مصر من خلال تزويد شركائنا بالخدمات والأدوات اللازمة لتحقيق الأفكار الجريئة وضمان التوسع السريع للخدمات الرقمية. “

كما تواصل ماستركارد، من خلال هذه الشراكة، دورها الفعال في سوق التكنولوجيا المالية في مصر والذي يرتكز على دعم النمو ومشاركة المعرفة وزيادة فرص الابتكار. بالإضافة إلى ذلك، تعمل ماستركارد على توفير حلول مخصصة وتقديم خبراتها لتمكين Copal من بناء وتطوير كل مرحلة في رحلتهم التوسعية.


قال أحمد رفعت، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Copal: “تتمثل رؤية Copalفي سد فجوة الأشخاص الذين لا يتعاملون مع البنوك والذين يستفيدون من الخدمات المصرفية بشكل محدود من خلال تقديم منتج مصمم خصيصًا لتلبية جميع احتياجاتهم،” وأضاف رفعت: “فخورون بشراكتنا مع ماستركارد، ونحن على ثقة أنه بفضل خبراتها ودعمها، ستتمكن Copal من النمو والتوسع بالسرعة التي نطمح لها”.

بدأت Copal نشاطها في فبراير 2022 كشركة تكنولوجيا مالية مساهمة، وحازت على استثمارات من Flat6Labs Cairo. وتتمثل مهمة Copal في تنشئة جيل جديد يتمتع بالذكاء المالي، وتهيئتهم على نمط حياة غير نقدي. تخطط Copal للدخول بالكامل إلى مصر ثم التوسع في جميع أنحاء إفريقيا.