الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

شركة العاصمة: لدينا دراسات مسبقة للتحول للأخضر.. ويُدرس عمل مسارات لذوي الهمم

الثلاثاء 28/فبراير/2023 - 07:52 م
تطبيق العمارة المستدامة
تطبيق العمارة المستدامة في مشروعات العاصمة الادارية الجديدة

قال المهندس خالد محمود عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية، أن شركة العاصمة الإدارية قامت بجدولة بعض مديونيات الشركات لمدة 6 شهور، حيث قدمت بعضا من التيسيرات للمطورين العقاريين مثل إلغاء كافة الغرامات للمطورين العقاريين، وذلك بسبب الأزمات الاقتصادية العديدة التي يشهدها العالم بأكمله.

المهندس خالد محمود عباس

و عن تأجيل أقساط المطورين، أضاف عباس أن الشركة قد وافقت على تأجيل أقساط المطورين لمدة 6 أشهر بدأت منذ شهر نوفمبر السابق.

تطبيق العمارة المستدامة في مشروعات العاصمة الادارية الجديدة

و جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للاعلان عن تطبيق العمارة المستدامة في مشروعات العاصمة الادارية الجديدة بحضور المهندس المعماري العالمي ستيفانو بويري والمهندس أحمد عاشور، الرئيس التنفيذى لأرك بلان.

البنيه التحتيه للعاصمه الاداريه جاهزه للعمل.. تم الاستعداد لاي نوع من الاضطرابات البيئيه
 

و أوضح أن جنيع البنية التحتية للعاصمة الإدارية الجديدة جاهزة الآن للعمل، ومشروعاتها على أتم استعداد لأي نوع من التقلبات أو اضطربات بيئية، وأنه يجب توضيح إنجازات مشاريع العاصمة للجميع، مؤكدا أن العاصمة لديها العديد من الطلبات الأجنبية على مشروعاتها، وذلك لعدة اسباب اهمها لتمتهعا بالجاهزية للتحول للأخضر بناء على تجهيزات البنية التحتية والدراسات البيئية المسبقة للعاصمة.

الدراسات مسبقة عن تكلفة التحول للأخضر

و أشار رئيس شركة العاصمة الادارية أن الدولة بشكل عام والشركة بشكل خاص لديها الدراسات مسبقة عن تكلفة التحول للأخضر، وقد تم وضع كل هذا في الخطة المذمنة للشركة، بالإضافة إلي تكلفة النباتات والأشجار والمياه التي تحتاجها هذه النباتات التي يتم استخدامها في العاصمة الإدارية الجديدة لتطبيق العمارة المستدامة.

و عن عوائد العاصمة من تكاليف التحول للاخضر، أكد عباس، إن مشروعات التنمية المستدامة والتحول للأخضر  بالعاصمة الإدارية تعود على الدولة بعوائد مادية واقتصادية وصحية وبيئية، وبالتالي  فإن المشروعات الخضراء في العاصمة الإدارية الجديدة تعود على الدولة بضعف التكلفة.

اشرف فطين:جميع اساليب الصرف تقوم على قياسات معينه في التربة 
 

و من جانبه قال اشرف فطين، رئيس القطاع الهندسي بشركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن العاصمة تعمل في الاستدامة منذ البداية، وذلك عن طريق المحاولة للتعلم من جميع الدول، وبالرغم من ان العاصمة غنية بالمياه ولكن ومن يوم واحد في البناء، يتم اعادة استخدام المياه اكثر من مرة.

اشرف فطين، رئيس القطاع الهندسي بشركة العاصمة الإدارية الجديدة

وجميع اساليب الصرف تقوم علي قياسات معينة في التربة لمعرفة الكمية المطلوبة والحفاظ علي قيمة المياه، وكل هذا للمحاولة للتحول الاخضر.

 مسارات للعجل ومسارات لذوي الاحتياجات الخاصة

موضحا انه يتم دراسة المعني وكيفية عمل مسارات للعجل ومسارات لذوي الاحتياجات الخاصة بداية بنوعية البلاط سواء للكفيف او ذوي الكراسي المتحركة، وذلك للتمتع بالمدينة المستدامة، وبالتالي فإن الاستدامة هو عائد دولة.