الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

خالد عباس: جميع موظفى الجهاز الإدارى يعملون من العاصمة الإدارية منتصف مايو

السبت 04/مارس/2023 - 09:51 م
المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس

صرح المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، بأن لجنة مشكلة برئاسة مجلس الوزراء، تقوم بمعاينة مقرات الوزارات في العاصمة الادارية لضمان جاهزية المباني قبل نقل العاملين في الوزارات.

وأضاف: "كنا عاملين جدول كل أسبوعى لمرور اللجنة علي المباني وبيان مدى جاهزيتها للانتقال".

وقال خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، فى مداخلة تليفزيونية، إنهم سلموا 20 مبنى، وتم نقل 9 آلاف موظف، لافتًا إلى أن النقل يتم على مرحلتين، الأولى تضم 9600 موظف وبعض الجهات والهيئات التابعة الوزارات، وستنتهى المرحلة الثانية منتصف مايو القادم بنقل جميع الموظفين.

وأضاف: "عملنا ترتيبات مع وزير النقل وأصبح هناك كذا طريقة للانتقال وعندنا أتوبيسات نقل داخلي للنقل للحي الحكومي والعكس، وفي شركات خاصة متعاقدة مع وزارة النقل للانتقال"، مضيفًا أن الهدف من الانتقال هو خدمة المواطن، وتقديم أعلى مستوى من الخدمة، والهدف الثاني انتقال الحكومة لمرحلة التكنولوجيا وتطبيق نظام اللاورقية.

جدولة بعض مديونيات الشركات لمدة 6 شهور

وفى وقت سابق، قال المهندس خالد محمود، عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية، إن شركة العاصمة الإدارية قامت بجدولة بعض مديونيات الشركات لمدة 6 شهور، حيث قدمت بعضا من التيسيرات للمطورين العقاريين مثل إلغاء كافة الغرامات للمطورين العقاريين، وذلك بسبب الأزمات الاقتصادية العديدة التي يشهدها العالم بأكمله.

و عن تأجيل أقساط المطورين، أضاف عباس أن الشركة قد وافقت على تأجيل أقساط المطورين لمدة 6 أشهر بدأت منذ شهر نوفمبر السابق.

و أوضح أن البنية التحتية للعاصمة الإدارية الجديدة جاهزة الآن للعمل، ومشروعاتها على أتم استعداد لأي نوع من التقلبات أو اضطربات بيئية، وأنه يجب توضيح إنجازات مشاريع العاصمة للجميع، مؤكدا أن العاصمة لديها العديد من الطلبات الأجنبية على مشروعاتها، وذلك لعدة اسباب اهمها لتمتهعا بالجاهزية للتحول للأخضر بناء على تجهيزات البنية التحتية والدراسات البيئية المسبقة للعاصمة.تطبيق العمارة المستدامة في مشروعات العاصمة الادارية الجديدة.

و جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للإعلان عن تطبيق العمارة المستدامة في مشروعات العاصمة الادارية الجديدة بحضور المهندس المعماري العالمي ستيفانو بويري والمهندس أحمد عاشور، الرئيس التنفيذى لأرك بلان.