الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الصحة: خدمات المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض لدى طلاب المدارس مجانية

السبت 04/مارس/2023 - 11:44 م
وزارة الصحة
وزارة الصحة

 

قالت وزارة الصحة والسكان، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا، والسمنة، والتقزم لدى طلاب المرحلة الإبتدائية تقدم خدماتها بالمجان.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أن المبادرة تستهدف فحص الطلاب فى المرحلة الإبتدائية من المصريين والمقيمين على أرض مصر، بعدد 30 ألف مدرسة حكومية وخاصة، وقال إن المبادرة تستمر فى العمل حتى نهاية السنة الدراسية الحالية بجميع محافظات الجمهورية.

 

المبادرة تستهدف فحص الطلاب فى المرحلة الإبتدائية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر

 

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، أن خدمات المبادرة تتضمن إجراء المسح الطبى للطلاب وقياس الوزن، والطول، ونسبة الهيموجلوبين بالدم، للكشف عن أمراض سوء التغذية، ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

‏وقال الدكتور محمد ضاحى، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، إن الحالات المصابة بأى من تلك الأمراض التى تشملها المبادرة يتم تحويلها إلى عيادات التأمين الصحى لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان، ويتم تسليم هؤلاء الطلاب "كارت متابعة" يحتوى على بياناتهم الخاصة، وذلك لمتابعتهم دوريًا والاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار من خلال 255 عيادة تأمين صحى بجميع محافظات الجمهورية.