الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الانتعاش الاقتصادي في دبي تظهر آثاره جليا على الحياة اليومية هناك

بعض السكان في دبي يعيشون في كابوس بسبب الطلب القياسي على العقارات

الأحد 12/مارس/2023 - 08:13 م
أصول مصر

سجل الطلب على العقارات في دبي العاصمة التجارية لدولة الإمارات المتحدة رقما قياسيا خلال أول شهرين من 2023، بحسب تقرير لشركة سي بي أر إي. 

وشهد السوق العقاري في دبي في فبراير وحده  إبرام 8،515 صفقة، بزيادة نسبتها 43.9% عن ذات الفترة من العام السابق. 

وتم إبرام ما مجموعه 17،741 صفقة سكنية في يناير وفبراير. 

وبعيدا عن السوق العقاري، فإن الانتعاش الاقتصادي في دبي تظهر آثاره جليا على الحياة اليومية هناك، بحسب تقرير لوكالة سي إن بي سي الإخبارية. 

ويتم كل أسبوع افتتاح مطعم فاخر جديد في صحراء الإمارة التي تحولت من مجرد قرية صيد إلى حاضرة مفعمة بالحياة وشديدة الحداثة خلال آخر عقدين.

وتزدحم البارات الواقعة وسط المدينة بالرواد في معظم الامسيات. وأوردت هيئة الطرق والمرور بالمدينة مؤخرا تسجيل استخدامات قياسية للطرق والمواصلات العامة العام الماضي. واعتاد السكان الشكوى من تأخر وصول سيارات الأجرة إليهم خصوصا خلال فترة المساء، حتى ليلة الأثنين. 

لكنه على الرغم من أن سكان مدينة دبي الذين تصل نسبة المغتربين منهم إلى 90% يجدون صعوبة في طلب سيارة أجرة أو حجز مقعد بأحد المطاعم، فإن الزيادة الحادة في أسعار إيجارات المنازل هي أكثر ما يضرهم. 

وقال مستشار مالي يتخذ من دبي مقرا له إن الزيادة في إيجارات المنازل قد زادت بنسبة 60% سنويا. 

وقرر المستشار الذي كان يعيش في المنطقة المالية الفاخرة في دبي أن ينتقل للعيش في مكان آخر حتى لا يضطر لسداد القيمة الإيجارية الجديدة. 

وأورد العديد من سكان المنطقة المالية الفاخرة في دبي قيام الملاك بمطالبتهم بزيادة الإيجارات بنسبة 50% أو أكثر، مما أضطر الكثير منهم تقليص حجم الأعمال أو الانتقال إلى مناطق أخرى أرخص.