الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بعد اصطدام طائرة روسية بمسيرة إمريكية..وأحمد موسي يعلق «احذروا الساعات المقبلة»

الأربعاء 15/مارس/2023 - 05:07 م
أحمد موسي
أحمد موسي

قال الإعلامي أحمد موسى فيما يخص حادث اصطدام طائرة روسية بإحدى طائرات المسيرة الأمريكية فوق البحر الأسود، مما أدى إلى تدميرها،  "هيكون في حاجات هتحصل خلال الساعات المقبلة ورد هيحصل، واحذروا الساعات المقبلة".

وأوضح أحمد موسى، بأن الأوروبية الأمريكية، أعلنت عن أصطدام طائرة مقاتلة روسية من طراز «سو27» بمسيرة أمريكية من طراز «إم كيو 9» فوق المياه الدولية”، وأنه حسب ما جاء في بيان للقيادة الأوروبية للجيش الأمريكي، إنه في حدود الساعة 07:03 صباحا بتوقيت وسط أوروبا، كانت طائرة MQ-9 تقوم بعمليات روتينية في المجال الجوي الدولي، وقامت طائرتان روسيتان من طراز Su-27 باعتراض غير آمن وغير احترافي لطائرة MQ-9 فوق البحر الأسود، وقبل الاصطدام، قامت Su-27 عدة مرات بإلقاء الوقود على MQ-9 وحلقت أمامها بطريقة متهورة.

الطائرة المقاتلة أسقطت الطائرة المسيرة الأميركية

والجدير بالذكر ان وكالة ريا للأنباء الحكومية الروسية ، قالت عن أناتولي أنتونوف السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أن موسكو تنظر للحادث الذي تضمن طائرة مقاتلة روسية من طراز (سو-27) وطائرة مسيرة عسكرية أميركية فوق البحر الأسود على أنه استفزاز،وذكرت واشنطن أن الطائرة المقاتلة أسقطت الطائرة المسيرة الأميركية وهو ما تنفيه روسيا.

وأفاد الجنرال جيمس هيكر، قائد سلاح الجو الأميركي في أوروبا وإفريقيا، أن طائرتين روسيتين من طراز سو-27 "نفذتا اعتراضا غير آمن وغير مهني" لطائرة أميركية بدون طيار طراز إم كيو-9 كانت تعمل داخل المجال الجوي الدولي فوق البحر الأسود،و أن إحدى المقاتلتين الروسيتين "صدمت مروحة الطائرة إم كيو -9، ما جعل القوات الأميركية تضطر إلى إسقاط الأخيرة في المياه الدولية".

قامت الطائرتان الروسيتان عدة مرات بإلقاء الوقود على الطائرة

وأوضح أنه قبل الاصطدام، قامت الطائرتان الروسيتان عدة مرات بإلقاء الوقود على الطائرة إم كيو - 9 والتحليق أمامها "بطريقة متهورة وغير سليمة بيئيا وغير مهنية"، و أن "هذا الحادث يدل على نقص الكفاءة بالإضافة إلى كونه غير آمن وغير مهني".

ومن الجهة الاخرى، قالت وزارة الدفاع الروسية: "رصدنا طائرة مسيرة أميركية صباح اليوم بالقرب من شبه جزيرة القرم"، مضيفةً أن "الطائرة المسيرة الأميركية حلقت باتجاه حدود روسيا وأغلقت جهاز الاتصال".

الطيارين الحربيين الروس لم يستخدموا الأسلحة ضد المسيرة الأميركية

وشددت على أن "الطيارين الحربيين الروس لم يستخدموا الأسلحة ضد المسيرة الأميركية"، مضيفةً أن "مقاتلاتنا لم تدخل في مواجهة مع الطائرة المسيرة الأميركية".