الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

عاصفة قوية أودت بحياة العشرات فى ولاية مسيسيبي

الإثنين 27/مارس/2023 - 11:13 م
عاصفة قوية أودت بحياة
عاصفة قوية أودت بحياة العشرات فى ولاية مسيسيبي

حدث اعصار مدمر فى ولاية مسيسيبي بداية من يوم الجمعة الماضي، ولقي ما لايقل عن 25 شخصا مصرعهم، بعدما ضرب الإعصار  الولاية، كما يعتقد أن الكثيرين لا زالوا عالقين تحت حطام المنازل التي دمرها الإعصار.

وضرب الإعصار المدينة فى قلب الليل بينما كان السكان نائمين ولم يسمعوا صفارات الإنذار،وبالنسبة لكثيرين كان صوت الضوضاء الناجمة عن الدمار هو الذى نبههم لحدوث الإعصار.

واستمر الإعصار من خمس إلى 10 دقائق، لكنه تسبب فى دمار منازل الكثيرين الذين أصبحوا الآن يقومون فى ملاجئ تم إنشائها مؤقتا فى المنطقة.

عاصفة قوية أودت بحياة العشرات فى ولاية مسيسيبي

ودمر الإعصار أيصا العديد من القرى، والمناطق الريفية، وتسبب في سقوط الأشجار وقطع خطوط الطاقة، وتستعد عدة ولايات جنوبية في الولايات المتحدة لاحتمال انتقال الإعصار إليها خلال الساعات المقبلة.

دمار واسع النطاق في الولاية

ونتج عن الإعصار والزوابع المتتالية التي تشهدها المنطقة، دمار واسع النطاق في الولاية، بمختلف أرجائها، فهدم المباني، وتسبب في قلب مئات السيارات، وقطع أسلاك الكهرباء

وتواصل السلطات الأمريكية في ولاية ميسيسيبي عمليات البحث والإنقاذ على إثر الإعصار القوي الذي شهدته الولاية.

عشرات المصابين إضافة إلى 4 مفقودين

واوضحت السلطات  إن هناك عشرات المصابين، إضافة إلى 4 مفقودين خلال ساعات الليل، التي شهدت ضرب الإعصار مختلف أرجاء الولاية،ووصل الإعصار إلى ولاية ألاباما المجاورة، وتسبب في مقتل رجل بعدما علق داخل منزل متنقل، حسب ما أوضح قائد شرطة مقاطعة مورغان.

محى الإعصار تقريبا مدينة رولينغ فورك الصغيرة

في الوقت نفسه محى الإعصار تقريبا، مدينة رولينغ فورك الصغيرة، في مقاطعة شاركي، غربي ولاية ميسيسيبي، وذلك طبقا لتصريحات عمدة المدينة،حيث قال إلدريدج ووكر، "مدينتي قد محيت تقريبا، لكن لدينا المرونة والتصميم على إعادة البناء "، مؤكدا ان كثير من العائلات تأثرت بالدمار، وتعان، وكان الدمار في كل مكان.

ومن المقرر ان تزور ديان كريسويل، مدير وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية ولاية مسيسيبي اليوم الأحد لتقييم حجم الدمار، وكان الرئيس جو بايدن قد أعلن حالة الطوارئ الفيدرالية بعد مصرع 26 شخصا جراء سلسلة الأعاصير التي ضربت الولاية ومناطق أخرى وسببت دمارا هائلا.