السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

أفلام عيد الفطر 2023.. قائمة كاملة

الأربعاء 05/أبريل/2023 - 11:39 م
أفلام عيد الفطر 2023..
أفلام عيد الفطر 2023.. قائمة كاملة

أفلام عيد الفطر … يبحث الآلاف من المتابعين عن أفلام عيد الفطر 2023 للتعرف على قائمة أفلام عيد الفطر المبارك، خاصة بعد إعلان عدد من المنتجين طرح أعمالهم خلال الموسم السينمائي البارز، فبذلك اتضحت ملامح الخريطة النهائية لـ أفلام عيد الفطر 2023؛ ليرتفع عدد الأفلام المعروضة خلال موسم العيد 2023 لعدد 7 أفلام، تتنوع بين الكوميديا والأكشن والرعب، ويشارك في بطولتها مجموعة كبيرة من نجوم السينما المصرية.

قائمة أفلام عيد الفطر 2023

و في هذا الصدد تستعرض "أصول مصر خلال التقرير التالي قائمة أفلام عيد الفطر 2023، حيث بدأت الاستعدادات في جميع دور العرض المصرية والعربية لإستقبال الأفلام الجديدة التي سيتم طرحها خلال عيد الفطر المبارك.

فيلم رمسيس باريس

يعتبر فيلم رمسيس باريس هو أحد الأعمال السينمائية التي تدخل ساحة المنافسة في أفلام عيد الفطر 2023، وهو أحدث الأفلام المنضمة لقائمة أفلام عيد الفطر 2023،وهو من بطولة النجمة هيفاء وهبي، ويشاركها عدد من الفنانين؛ ومن أبرزهم مصطفى خاطر، محمد سلام، محمود حافظ، حمدي الميرغني، سميرة مقرون وغيرهم من نجوم الكوميديا، وتأليف كريم حسن بشير وإخراج أحمد خالد موسي، و تدور أحداث هذا الفيلم في إطار كوميدي حول قصة حب بين إيزابيل وهو ابنة المحتل الفرنسي والشاب المصري سليم، وتهرب الفتاة، ويجدها والدها ليرسلها بعد ذلك إلى فرنسا، وتتوالى الأحداث.

فيلم رمسيس باريس

فيلم الرعب يوم 13

ومن التجارب السينمائية المختلفة هذا العام فيلم الرعب يوم 13 تأليف وإخراج وائل عبدالله، وبدأ أبطال وصناع الفيلم الترويج له منذ شهر مايو الماضى، بعد طرح التيلر التشويقى الأول للعمل الذى تدور أحداثه في إطار رعب مثير، ويعد الفيلم التجربة الأولى في السينما التي تقدم بتقنية الـ 3D، من بطولة: أحمد داود، ودينا الشربيني، وشريف منير، وأحمد زاهر، ونسرين أمين، وأروى جودة وجومانا مراد.

وشهد فيلم "يوم 13" عدة تأجيلات في طرحه بالسينمات حيث أن عمليات الجرافيك والمؤثرات البصرية استغرقت وقتًا طويلًا لاسيما وأنه تم تصوير بطريقة الـ 3D، ليكون عيد الفطر المقبل الموعد الذى تم الاستقرار عليه.

فيلم الرعب يوم 13

فيلم هارلي 

و ينتظر الجميع فيلم هارلي أسطورة الأسفلت  الذي من المتوقع أن يحقق نجاحًا كبيرًا، حيث ينتظر الجمهور عودة الفنان محمد رمضان إلي السينما بفيلم هارلي ضمن قائمة أفلام عيد الفطر 2023 بالمشاركة مع مع عدد من النجوم؛ ومن أبرزهم مي عمر، أحمد داس، مي كساب، حسني شتا، محمود السيسي، وغيرهم و تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد سمير.، بعد فترة من الغياب منذ آخر أعماله السينمائية «الكنز 2» في 2019.

ونشر رمضان، البرومو، عبر حسابه على إنستجرام، وعلق: "بسم الله الرحمن الرحيم.. هارلي فيلم عيد الفطر ٢٠٢٣ بجميع دور العرض، ثقة في الله نجاح جماهيري لا تستوعبه سينمات مصر والوطن العربي".

فيلم هارلي 

فيلم مستر اكس

يُعد فيلم مستر اكس من الأفلام الكوميدية خلال أفلام عيد الفطر 2023، وهو عمل سينمائي بطولة الفنان أحمد فهمي، ويشاركه في التمثيل عدد من النجوم؛ ومن أبرزهم هنا الزاهي، بيومي فؤاد، أوس أوس، وغيرهم من النجوم.

فيلم مستر اكس

فيلم السرب

و يُعد فيلم السرب من أفلام الأكشن ضمن قائمة افلام عيد الفطر 2023 التي تتناول أحداث واقعية متعلقة بعمل الجهات الأمنية في مصر ضد المنظمات الإرهابية، ويقوم ببطولة هذا العمل السينمائي النجم أحمد السقا بمشاركة نخبة من النجوم؛ ومن أبرزهم منى زكي، عمرو عبد الجليل، هند صبري، مصطفى فهمي، دياب، شريف منير، وغيرهم من كبار النجوم.

فيلم السرب

 فيلم ابن الحاج أحمد

وعلى مستوى الأعمال الكوميدية تتسع قائمة أفلام عيد الفطر، وهو الفيلم الأول للفنان شيكو بعيدا عن هشام ماجد، وهو فكرة عمرو سلامة، سيناريو وحوار أحمد محي ومحمد المحمدي، إخراج معتز التوني، ويضم في بطولته رحمة أحمد، سيد رجب، صبري فواز، مصطفى غريب، عايدة رياض، بيومي فؤاد ومحمد لطفي.

 فيلم ابن الحاج أحمد

فيلم بعد الشر

يقدم علي ربيع وأوس أوس فيلم «بعد الشر» من الافلام الكوميدية خلال افلام عيد الفطر 2023 من إخراج أحمد عبدالوهاب.

فيلم بعد الشر

فيلم 5 جولات

 إخراج مازن أشرف، وبطولة آدم الرقاوي، نور النبوي، ماجد المصري، وبسنت شوقي.

فيلم 5 جولات

فيلم ساعة إجابة

 بطولة الطفل سليم مصطفي، بجانب مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم: نجلاء بدر، شريف سلامة، محمد ثروت، سوسن بدر وايتن عامر، إخراج مصطفى أبو سيف.

فيلم ساعة إجابة