السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب: «تطوير مصر» تحصد نتاج 4 مشاركات في MIPIM بالتوسع فى السوق السعودية

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 10:34 ص

تُعَدُّ شركة «تطوير مصر» من أولى شركات التطوير العقاري المصرية التي شاركت في معرض MIPIM العقاري، وقبل مشاركة مصر الرسمية، وذلك في إطار حرص الشركة على تبني ملف الترويج للفرص الاستثمارية بمصر وإيمانها بقوة السوق وجاذبيتها والمقومات التي تتمتع بها والتي تؤهلها لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

الدكتور أحمد شلبي – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر»

توقيع مذكرة تفاهم مع وزارتي الاستثمار والإسكان السعوديتين لتسهيل دخول الشركة ودعمها وتوسعها بالمملكة

وحصدت شركة «تطوير مصر» نتاج المشاركات المتوالية في معرض MIPIM، التي وصل عددها إلى 4 مرات؛ حيث أبرمت الشركة اتفاقيات وشراكات كبرى تتواكب مع خطط «تطوير مصر» وطموحاتها التوسعية.

مشاركة العام الماضي في نسخة MIPIM 2022 خلقت أدوات للتواصل مع الجانب السعودي

وقال الدكتور أحمد شلبي – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر» – إن الشركة وقَّعت خلال مشاركتها في معرض MIPIM 2023 مذكرة تفاهم مع وزارتي الاستثمار والإسكان بالمملكة العربية السعودية لتسهيل دخول الشركة ودعمها وتوسعها بالسوق السعودية.

وأضاف أن شركة «تطوير مصر» تستهدف نقل خبراتها في تنفيذ مشروعات عمرانية متميزة ومستدامة وذكية للسوق السعودية بعد نجاح تجربتها في السوق المصرية، حيث أصبحت «تطوير مصر» واحدة من كبرى شركات التطوير العقاري في وقت زمني قياسي.

وأوضح أن مشاركة «تطوير مصر» العام الماضي في نسخة MIPIM 2022 خلقت أدوات للتواصل مع الجانب السعودي، وتم تلاقي الأفكار والرؤى، مشيرًا إلى أن المشاركات المستمرة والمتواصلة تحقِّق نتائج إيجابية وتصقل خبرات الشركات.

الترويج الجيد

وروَّجت شركة «تطوير مصر» في معرض MIPIM 2023 لمجموعة من المشروعات المميزة، خاصة في الشق غير السكني الذي يستحوذ على اهتمامات صناديق الاستثمار الأجنبية، مثل التعليمي والإداري والفندقي والتجاري.

وأكد الدكتور أحمد شلبي أن وجود مصر المستمر في معرض MIPIM أمر هام للغاية لتعريف العالم بالفرص الاستثمارية وحجم الإنجاز الضخم في مجال التنمية العمرانية بمصر، حيث يُعَدُّ معرض MIPIM الحدث العقاري الأكبر في العالم، ويقام بصورة منتظمة منذ 32 عامًا، ويحضره أكثر من 25 ألف زائر من كل دول العالم.

محفظة أراضي الشركة قيد التنمية تتخطى 7.5 ملايين متر مربع

وشدد على أن المشاركة في المعرض تُتيح للشركات التعرف على آخر مستجدات قطاع التشييد والتقنيات التكنولوجية في مجال البناء والاستدامة وغيرها، بما يساهم في تطوير خبرات الشركات ومنتجاتها وتقديم مشروعات تواكب أحدث التطورات الإنشائية على مستوى العالم.

التوسع في مصر

وقال الدكتور أحمد شلبي – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة – إن الشركة تستهدف خلال مايو المقبل إطلاق مشروع جديد بالساحل الشمالي على مساحة 300 فدان بالشراكة مع شركة «أبناء الإمارات».

وأوضح أنه بالمشروع الجديد ستصبح محفظة مشروعات شركة «تطوير مصر» 6 مشروعات عقارية.

وتنفذ «تطوير مصر» مشروعات متكاملة، وهي «إلمونت جلالة» بالعين السخنة، و«فوكا باي» بالساحل الشمالي، و«دي باي» بالساحل الشمالي، و«بلومفيلدز مستقبل سيتي» بالقاهرة الجديدة، و«ريفرز» بالشيخ زايد الجديدة.

نسعى للوصول بعدد الوحدات المسلَّمة في 2023 إلى 4500 وحدة

وتمتلك الشركة محفظة أراضٍ قيد التنمية تتخطى 7.5 ملايين متر مربع، بينما تبلغ محفظة الوحدات الجاري والتي تم تنفيذها 30 ألف وحدة، وحققت مبيعات تخطت 32 مليار جنيه.

وأضاف الدكتور أحمد شلبي أن الشركة سلَّمت وحدات بمشروعي «إلمونت جلالة» و«فوكا باي»، وتخطى عدد الوحدات المسلَّمة بالمشروعين 2500 وحدة، وسيتم العام الجاري تسليم ما بين 1500 إلى 2000 وحدة بالمشروعين، بالإضافة إلى وحدات بمشروع «بلومفيلدز» بمدينة «مستقبل سيتي».

وأشار إلى أنه بنهاية 2023 ستكون الشركة قد سلَّمت 4500 وحدة بمشروعاتها، ويشهد العام الجاري أول تسليمات بـ «بلومفيلدز».
وأوضح أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تتخطى 12 مليار جنيه خلال العام الجاري، وذلك في ضوء زيادة عدد المشروعات التي تنفذها الشركة وزيادة معدلات التنمية بها.

وأشار إلى أن العائد على الاستثمار بمشروعات «تطوير مصر» يتراوح بين 300% و500%، وذلك خلال 7 سنوات، بما يعكس تميز مشروعات الشركة والقيمة المضافة المُقدَّمة من خلالها، وكذلك تميز الخدمات وإدارة ما بعد البيع بالمشروعات.