الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

الصناعة تبحث تعزيز فرص التصدير لغرب أفريقيا مع التجارى وفا بنك

الإثنين 10/أبريل/2023 - 10:45 م
التجارى وفا بنك
التجارى وفا بنك

بحث الوزير المفوض التجارى، يحى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجارى المصري، مع معاوية الصقلى، العضو المنتدب لمجموعة التجارى وفا بنك، فرص التعاون والتنسيق المشترك بين مجتمع الأعمال والشركات المصرية المهتمة بالتصدير للسوق الأفريقى والبنك فى ضوء نشاطه الكبير وفروعه المنتشرة فى حوالى 15 دولة أفريقية تتركز فى منطقة وسط وغرب أفريقيا، ما يعزز من فرص نفاذ الصادرات المصرية إلى تلك الأسواق.

 

تناول اللقاء أيضًا استكمال التعاون والتنسيق المشترك بين البنك والتمثيل التجارى لإرسال بعثة ترويجية متعددة القطاعات التصديرية الى أسواق غرب أفريقيا

 

وتناول اللقاء أيضًا استكمال التعاون والتنسيق المشترك بين البنك والتمثيل التجارى لإرسال بعثة ترويجية متعددة القطاعات التصديرية الى أسواق غرب أفريقيا حيث ستستهدف البعثة السوق الايفوارى باعتباره أحد أهم أسواق الغرب الأفريقى. كما تطرقت المناقشات الى بحث الآليات المناسبة لاستحداث تعاون بين البنك ومجتمع الأعمال فى مصر فى مجال تسهيل تأسيس مناطق لوجستية مشتركة فى أفريقيا.

حضر المقابلة الوزير المفوض التجارى أحمد شوقى عياد، لشئون المكتب الفنى والأمن والمراسم والوزير المفوض التجارى،على باشا، لشئون الدول والمنظمات الأفريقية، والمستشار التجارى د. خالد ميلاد، والسيدة سارة إبراهيم، رئيس قطاع الشمول المالى والشئون المؤسسية بالبنك، ويونس طايع، رئيس قطاع العمليات بالبنك.

وفى وقت سابق، صرح الوزير المفوض يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجارى بوزارة التجارة والصناعة، بأن تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية أكبر بكثير من أى أزمة عالمية شهدناها خلال السنوات الماضية، وأشار إلى أن مستويات مديونيات الحكومات والدول تضاعفت بصورة كبيرة بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

رئيس التمثيل التجارى بوزارة التجارة والصناعة: مصر تحاول الوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار

 

وأضاف رئيس التمثيل التجارى بوزارة التجارة، خلال مداخلة تليفزيونية، أن مصر تحاول تحقيق خطة الوصول إلى 100 مليار دولار للصادرات وسط تحديات كبيرة، مضيفًا أن هناك مساعى لتوطين الصناعات ذات القيمة المضافة ما سيؤدى إلى زيادة الصادرات المصرية وصولا إلى 100 مليار دولار، وأوضح أن مصر استطاعت زيادة صادراتها إلى 45 مليار فى 2021 رغم التحديات المتمثلة فى أزمة الإمدادات وكورونا، وقال إن صادرات مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية زادت بنسبة 50%، وزادت الصادرات المصرية إلى فرنسا بنسبة 200%.