الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

تغطية المرحلة الثانية لزيادة رأس مال «المجموعة المتكاملة» 6.53 مرات

الخميس 27/أبريل/2023 - 10:54 ص
 المجموعة المتكاملة
المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية

قالت شركة المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية، إن نسبة تغطية الاكتتاب في المرحلة الثانية لزيادة رأسمال الشركة بلغت 6.538 مرة تقريبًا.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الخميس، إنه تم الاكتتاب في 96.93 مليون سهم، وبناءً على ذلك فإن نسبة التخصيص بلغت 0.15294.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على قيام المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية بنشر دعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب فى الاسهم المتبقية لزيادة رأس المال البالغ عددها 14.82 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 قروش للسهم بالاضافة الي مصاريف اصدار قدرها 0.25 قرش للسهم الواحد وبذات شروط الاكتتاب.

ويشار إلى أنه بلغت نسبة الاكتتاب في المرحلة الأولى لزيادة رأس المال 89.41 %، حيث تم الاكتتاب في 125.17 مليون سهم من اجمالي 140 مليون سهم.

مساهمو «المتكاملة للأعمال الهندسية» يقرُّون إنشاء شركة تابعة في السعودية

صدقت الجمعية العامة العادية لشركة المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية، على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

وقالت الشركة إن العمومية وافقت على السير في إجراءات تأسيس شركة مملوكة بالكامل للمجموعة المتكاملة في السعودية تقوم بذات النشاط في قطاع المقاولات وكذلك الأنشطة المرتبطة.

كما وافقت العمومية على إعادة تشكيل مجلس الإدارة بتعيين تامر عثمان رئيسًا لمجلس الإدارة وعضوًا منتدبًا عن الشؤون الفنية والمشروعات، وتعيين داليا عمر حسن عضوا منتدبا عن الشؤون المالية والإدارية.

«المجموعة المتكاملة» تقرر زيادة رأس المال إلى 29 مليون جنيه عن طريق الاكتتاب

وكان وافق مجلس إدارة شركة المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية، على اعتماد دراسة الجدوى بشأن زيادة رأس المال، والمعدة من المستشار المالي المستقل شركة ركويزا للاستشارات المالية.

وقالت الشركة إن مجلس الإدارة وافق على زيادة رأس المال الرخص به من 30 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه، وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 15 مليون جنيه إلى 29 مليون جنيه بزيادة قدرها 14 مليون جنيه.

والزيادة موزعة على 140 مليون سهم بقيمة اسمية 10 قروش للسهم ومصاريف اصدار 0.25 قرش عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب حيث تتم نقدًا أو عن طريق الأرصدة الدائنة المستحقة والظاهرة في القوائم المالية 30 سبتمبر 2022،  مع اعمال حق تداول الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي.

كما وافقت مجلس الإدارة على تعديل المادة 3 من النظام الأساسي، وحذف بند إقامة وتشغيل مصنع لتصنيع الأجزاء الانشائية والمعدنية (أجزاء كباري- صهاريج- جمالونات)، وحذف بند إدارة المشروعات الهندسية والإشراف على تنفيذها وكافة الأعمال المتعلقة بها.

وتقرر إضافة بند الاشتراك والمساهمة والاستثمار بصورة مباشرة وغير مباشرة في كافة مجالات الاستثمار الخدمية والتجارية والعقارية والصناعية، وإضافة إدارة المشروعات والشركات والاشتراك في إدارتها،