الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

معهد «ثينك بروب» ينظم دورة تدريبية بعنوان «إتقان فن الاستثمار العقاري»

الخميس 27/أبريل/2023 - 11:32 ص
ثينك بروب
ثينك بروب

أعلن معهد ثينك بروب للتدريب العقاري، الذي أطلقته شركة المتطورة للخدمات العقارية، عن تنظيم دورة تدريبية بعنوان "اتقان فن الاستثمار العقاري" يوم الثلاثاء الموافق 9 مايو 2023، والتي تقام تحت إشراف أبرز الخبراء والمتخصصين في السوق العقارية والمالية، وذلك لتزويد الراغبين بالاستثمار في العقارات بالمعرفة والمهارات اللازمة التي تسهم في تمكينهم من أن يصبحوا مستثمرين عقاريين ناجحين بما يساهم في دعم القطاع ونموه.

 

تقام الدورة تحت إشراف أبرز الخبراء والمتخصصين في السوق العقارية والمالية؛ الدكتور محمود برعي والدكتور مهند الوادية


يأتي تنظيم هذه الدورة في إطار التزام المعهد بإعداد جيل من المتخصصين في المجال العقاري

تبدأ الدورة التدريبية يوم الثلاثاء الموافق 9 مايو 2023

 

وتهدف هذه الدورة التي سيتم تنظيمها بإشراف كل من الدكتور محمود البرعي، رئيس الاتحاد الدولي للعقاريين في الإمارات، والدكتور مهند الوادية، الرئيس التنفيذي لشركة "هاربور العقارية"، إلى تحديد الفرص المتاحة والتحديات التي تواجه السوق المالي والقطاع العقاري، وذلك لتزويد المشاركين بنبذة حول الأطر القانونية وأبرز الحقائق التي يتوجب عليهم معرفتها كمستثمرين في دولة الإمارات. كما سيتم عرض دراسات حالة وأبرز الخبرات بمجال تحقيق الاستقلالية المالية عند الاستثمار وتقديم النصائح التي ستساعد على مواكبة أحدث توجهات السوق لتمكينهم من وضع خطط استثمارية ناجحة.

 

وستسلط الدورة الضوء على عدة مواضيع من بينها المصطلحات المالية العامة والخاصة بالقطاع العقاري، بالإضافة إلى مناقشة الفرص واستراتيجيات اختيار المستثمرين للعقار المناسب، إلى جانب مناقشة الأسباب المؤدية إلى الخسارة عند الاستثمار في السوق العقارية. وستتاح الفرصة أمام المشاركين لطرح أسئلتهم واستفساراتهم والحصول على إرشادات حول كيفية بناء خطة استثمار تناسب إمكاناتهم.

 

وبهذا الصدد، قال معاذ مقبول مدير عام شركة المتطورة للخدمات العقارية: "يأتي تنظيم هذه الدورة في إطار سعينا لتعزيز معرفة الأفراد الراغبين في الاستثمار العقاري والعاملين في المجال بالمفاهيم والمنهجيات الأساسية للاستثمار في القطاع العقاري بما يتماشى مع المعايير العالمية، وذلك بهدف تمكينهم من اتخاذ قرارات صحيحة وناجحة فيما يتعلق بالاستثمار العقاري، ومواكبة التغيرات وتطورات السوق، إذ يأتي ذلك ضمن جهودنا الرامية إلى تعزيز الاستثمار والاحترافية والشفافية في السوق العقارية بما يساهم في الارتقاء بالقطاع".

 

جدير بالذكر أن معهد "ثينك بروب" للتدريب العقاري التابع لشركة المتطورة للخدمات العقارية، هو المعهد الأول من نوعه في المنطقة، إذ حصلت دوراته وشهاداته مؤخرًا على الاعتماد من قبل الاتحاد الدولي للعقارات، المنظمة العقارية الدولية الرائدة عالميًا والمكرسة لجميع التخصصات والأنشطة العقارية، ومنظمة الاعتماد الدولية، والوكالة الدولية المتخصصة بضمان الجودة. ويحرص المعهد على إثراء الجانب المعرفي لدى العاملين في القطاع العقاري، كما يهدف إلى المساهمة في تعزيز قطاع العقارات وفق منهجية تستند إلى المعرفة من خلال توفير طرق تعلم متطورة ومرنة بما يدعم تطلعاته الرامية إلى تعزيز مكانته كمركز متميز للتدريب العقاري بالمنطقة.