الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

هذا جزء من خطتها لجمع الأموال بقيمة 1.3 مليار دولار أمريكي

Avaada Group تجمع تمويلًا بقيمة مليار دولار أمريكي لتصنيع الهيدروجين الأخضر

الجمعة 05/مايو/2023 - 04:22 م
Avaada Group
Avaada Group

أعلنت Avaada Group اليوم أنها جمعت 1.07 مليار دولار أمريكي لتمويل مشاريع الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء في الهند كجزء من خطتها الجارية لجمع الأموال بقيمة 1.3 مليار دولار أمريكي.

ستقوم Brookfield Renewable، من خلال صندوق Brookfield Global Transition Fund  (BGTF) باستثمار ما يصل إلى مليار دولار أمريكي في شركة Avaada Ventures Private Limited.

اقرأ ايضا: وزير الكهرباء: الهيدروجين الأخضر يحظى باهتمام كبير باعتباره مصدرًا واعدًا للطاقة

تسعى Avadaa للمستثمرين لتنويع أنشطتها

ستستثمر شركة Global Power Synergy Public Company Limited (" GPSC ") أكثر من 68 مليون دولار أمريكي في شركة Avaada Energy Private Limited للإفراج عن التزامات الديون ودعم النمو.

كما تجري المجموعة مناقشات متقدمة مع المستثمرين المحتملين لجمع 200 مليون دولار أخرى.

تريد Avadaa التوسع في قطاع الطاقة المتجددة

أصبحت Avaada Group جاهزة للمستقبل في موضوع تحول الطاقة العالمي وتنوعت في تصنيع الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء. كما قامت الـ Group بتوسيع حضورها في سلسلة توريد الطاقة الشمسية الكهروضوئية من خلال تصنيع الخلايا الشمسية والوحدات. تدير Avaada حاليًا محفظة طاقة متجددة تبلغ حوالي 4 جيجاوات مع خطط للوصول إلى 11 جيجاوات بحلول عام 2026.

وعلق Vineet Mittal، رئيس مجلس الإدارة والمؤسس لـ Avaada Group، قائلًا: "تعد Avaada Group لاعبًا رائدًا في انتقال الطاقة في الهند، حيث تقوم ببناء أعمال متكاملة "من الرمل حتى الجزيء" تتماشى مع انتقال الطاقة العالمي نحو إزالة الكربون. يسعدني أن أرحب بـ Brookfield للانضمام إلينا في المرحلة التالية من النمو. وسيدعمنا هذا التعاون في السعي وراء الفرص المثيرة ونحن نلعب دورًا حاسمًا في تلبية النمو الهائل للطاقة المستدامة ووضع أنفسنا في طليعة التحول العالمي في مجال الطاقة. كما أنني ممتن لشركة GPSC لدعمها المستمر في الوفاء بمهمتنا المتمثلة في تقديم وعد بمستقبل مستدام للأجيال القادمة."

اقرأ ايضا: تحقيق 12% فقط من 169 غاية.. الأمم المتحدة تحذر من التخلف عن خطة التنمية المستدامة

وأضافت Nawal Saini، المدير الإداري لـ Renewable Power & Transition، Brookfield: "يسرنا أن نستثمر في Avaada من خلال صندوق Brookfield Global Transition Fund، الذي يركز على الاستثمارات التي تسرع التقدم نحو اقتصاد الكربون الصافي. وستستفيد هذه الشراكة الاستراتيجية من سجل Brookfield العالمي، والوصول إلى رأس المال والخبرة التشغيلية إلى جانب البصمة المحلية القوية لـ Avaada، لتمكين رؤيتهم لأعمال انتقال الطاقة. ولا تزال Brookfield ملتزمة بدعم الجيل القادم من تكنولوجيات الطاقة النظيفة والمساهمة في تحقيق تطلعات الهند الصافية الصفرية. "

اقرأ ايضا: دعمًا للاستدامة والشمول المالي «QNB الأهلي» يطلق أول برنامج للتجزئة الخضراء في السوق المصرية

نبذة عن Avaada Group

رائد الأعمال الاجتماعي Vineet Mittal -قاد Avaada Group هي منصة متكاملة للطاقة مع مصالح تجارية تتراوح من تصنيع الخلايا الشمسية والوحدات النمطية والمحللات الكهربائية إلى توليد الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر وإنتاج الأمونيا الخضراء. تعد شركة Avaada Energy الرائدة في Avaada Group هي أسرع شركات الطاقة المتجددة نموًا في الهند. في غضون خمس سنوات، طورت محفظة رائعة من 4 جيجاوات وتخطط الشركة للوصول إلى 11 جيجاوات بحلول عام 2026 و30 جيجاوات بحلول عام 2030.

وصلت أعمال تصنيع الطاقة الشمسية في Avaada إلى مراحل متقدمة من تطوير منشأة تصنيع الرقاقة والخلية والوحدات. كما يقوم الـ Group بتنفيذ مشاريع الأمونيا الخضراء عبر مناطق جغرافية متعددة.