السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

صور احتفالات الملك تشارلز بملابس مزركشة ورقص على الشاطئ.. تعرف على الحقيقة

الإثنين 08/مايو/2023 - 09:37 م
صور احتفالات الملك
صور احتفالات الملك تشارلز

انتشرت مؤخر على مواقع التواصل الاجتماعى صورا لملك تشارلز الثالث، ملك المملكة المتحدة وهو يرتدي أزياء مزركشة ويرقص وسط مجموعة من النساء والرجال على أحد الشواطئ، مع تعليق " احتفالات الملك تشارلز ما بعد مراسم التتويج"،وتداول العديد من الاشخاص هذه الصور باعتبارها حقيقية.

احتفالات الملك تشارلز

صور احتفالات الملك تشارلز بملابس مزركشة ورقص على الشاطئ

 

واول من نشر هذه الصور على الفيس بوك هو موقع  حساب Guy Gold، وهذه الصور المتداولة لاحتفالات الملك تشارلز بعد مراسم التتويج ليست حقيقية، وانما صممت باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي AI وليست صورًا حقيقية، لأن حساب Guy Gold دأب على نشر الصور المصممة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

احتفالات الملك تشارلز 

حقيقة صور احتفالات الملك تشارلز المنتشرة

وبفحص الصور اتضح أنها غير حقيقية، إذ تبدو الأجسام في الصور مطموسة أو شكلها غير طبيعي، كما تبدو الألوان غير طبيعية، كما أن حساب ناشر الصور نجد أنه يمتلك علامة تجارية تحت اسم AI BRAND" لتصميمات الذكاء الاصطناعي.  

 

صور احتفالات الملك تشارلز بملابس مزركشة ورقص على الشاطئ

صور احتفالات الملك تشارلز بملابس مزركشة ورقص على الشاطئ

كما لم تنشر الحسابات الرسمية للملك تشارلز أيًا من الصور المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي،وتبدو صور الذكاء الاصطناعي واقعية للغاية، ولكن بمجرد تدقيق النظر وفحصها بدقة؛ تظهر الكثير من الأخطاء والأمور غير الواقعية وغير المتناغمة مثل شكل اليد الغريبة.

صور احتفالات الملك تشارلز

وانتشرت مؤخرًا الكثير من الصور المنتجة بتقنية الذكاء الاصطناعي، ومنها صور باراك أوباما وهو يعلب على البحر برفقة المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، وصور أخرى لعملية اعتقال الرئيس الأمريكي السابق ترامب. 

صور احتفالات الملك تشارلز بملابس مزركشة ورقص على الشاطئ


 
والجدير بالذكر، انه قد تُوج تشارلز الثالث، السبت، ملكا لبريطانيا في كنيسة وستمنستر بالعاصمة لندن ضمن أكبر احتفال رسمي تشهده البلاد منذ 70 عاما وفي مراسم تتسم بالأبهة والفخامة ويعود تاريخها إلى ألف عام.

الاحتفالات الحقيقية بعد التتويج

و بعد يوم واحد من المشهد المذهل لتتويج الملك تشارلز الثالث في احتفال ديني قديم، اتخذت الاحتفالات منعطفًا أكثر واقعية مع آلاف النزهات وحفلات الشوارع التي أقيمت في جميع أنحاء المملكة المتحدة تكريمًا له، دون الحاجة إلى دعوة خيالية.

قال تشارلز والملكة كاميلا يوم الأحد في بيان إنهما "تأثرتا بعمق" بالاحتفال و"ممتنان للغاية لكل من ساعد في جعلها مثل هذه المناسبة المجيدة - وللكثيرين الذين خرجوا لإظهار دعمهم. " "
قال ويليام للجمهور إنه ملتزم بخدمة "جميعكم... الملك والبلاد والكومنولث. حفظ الله الملك".

قد يهمك أيضا..

رئيس الوزراء ينوب عن الرئيس السيسي في حفل تتويج الملك تشارلز

06/05/2023 08:41 PM

الاحتفالات الحقيقة بعد التتويج