الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

توقيع عقد لبناء لنشين قاطرة في ترسانة الإسكندرية البحرية

الأحد 14/مايو/2023 - 12:45 م
أصول مصر

في ضوء توجيهات القيادة السياسية بدعم قدرات وإمكانيات قناة السويس لتعزيز تأمين المجرى الملاحي وتحقيق التطوير الشامل للأُسطول البحري بالقناة، وقعت هيئة قناة السويس وشركة ترسانة الإسكندرية عقد لبناء وتوريد عدد (2) لنش قاطرة من تصنيع شركة ترسانة الإسكندرية، وذلك بمقر هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، وبحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس والفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية.

ومن المقرر أن تكون مواصفات القاطرتين بطول 71.6 متر، وعرض 18.5 متر، وسرعة 16 عقدة، وقوة شد 190 طنا، ومن تصميم  الشركة النرويجية (kongsberg maritime )، كما يمكنهما العمل كسفن قطر طويل المدى في قناة السويس والبحر المتوسط، وسيتم بناء القاطرتين وفقًا لأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا العالمية في مجال تصميم القاطرات البحرية المتطورة.

أسامة ربيع يؤكد على أهمية هذا التعاقد في ضوء جهود الهيئة لتطوير وتحديث أسطولها البحري

وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أهمية هذا التعاقد في ضوء جهود الهيئة لتطوير وتحديث أسطولها البحري وتزويده بأحدث الوحدات البحرية، معربًا عن تطلعه لتوطين صناعة الوحدات البحرية المعاونة في مصر في ظل ما تتمتع به الترسانات الوطنية من خبرات متراكمة وإتباع أحدث المعايير التكنولوجية في ذلك المجال.

فيما أشار الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية إلى تقديم الدعم اللا محدود لهيئة قناة السويس، باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من مكونات الأمن القومي المصري، مشيدًا بإمكانيات وقدرات شركة ترسانة الإسكندرية في ضوء ما شهدته من تطوير وتحديث خلال الفترة الماضية لبناء وتصنيع مثل هذه القاطرات العملاقة، وبما يمكنها من تنفيذ كافة المهام المكلفة بها بكفاءة واقتدار.

 القيادة العامة للقوات المسلحة تحرص على تحقيق التعاون المتكامل مع كافة الهيئات 

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة، على تحقيق التعاون المتكامل مع كافة الهيئات والمؤسسات الوطنية؛ للاعتماد على سواعد المصريين في تحقيق الريادة المصرية بكافة المجالات.