الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

رجل الأعمال محمد منصور يتفق على شراء نادٍ أمريكي بمبلغ 500 مليون دولار

الأربعاء 17/مايو/2023 - 04:43 م
رجل الأعمال المصري
رجل الأعمال المصري محمد منصور

تحدثت تقارير صحفية أمريكية، عن أن رجل الأعمال المصري محمد منصور، توصل لاتفاق بالحصول على حقوق أحد أندية الدوري الأمريكي، انطلاقًا من عام 2025.

محمد منصور يحصل على اتفاق شراء نادٍ في الدوري الأمريكي

وأكد موقع ياهو سبورت، أن رجل الأعمال المصري محمد منصور توصل مؤخرًا لاتفاق ليحصل على حقوق أحد أندية الدوري الأمريكي مقابل نصف مليار دولار أمريكي.

محمد منصور يكسر الرقم القياسي للمبلغ المدفوع للحصول على حقوق إنشاء نادٍ

وأضاف الموقع في تقريره، أن محمد منصور كسر بذلك الرقم القياسي للمبلغ المدفوع للحصول على حقوق إنشاء نادٍ وإشراكه في الدوري الأمريكي، حيث كان أعلى مبلغ للإنشاء مسبقًا 325 مليون دولار أمريكي لنادي شارلوت في عام 2019.

ومن المقرر أن يبدأ النادي موسمه الأول في الدوري الأمريكي بعد اتفاقه محمد منصور على الحصول على حقوق إنشائه، خلال عام 2025؛ ليرتفع عدد الأندية المُنافسة إلى 30 ناديا.

وبحسب التقرير، فإن الفريق الذي سيجلب إليه محمد منصور الاستثمارات ويحصل على حقوقه، هو سان دييجو، ورغم أنه الاستثمار الأكبر في تاريخ الدوري الأمريكي للحصول على حقوق نادٍ بمبلغ 500 مليون دولار، إلا أن هذا المبلغ سيكون قليلًا بحلول عام 2026، مع استضافة أمريكا لبطولة كأس العالم.

توقعات بحدوث انفجار في سير الكرة بأمريكا

ومن المتوقع أن يحدث انفجار في سير الكرة بأمريكا مع استضافة النسخة المقبلة من كأس العالم، وهو ما سيزيد حجم الاستثمارت، إذ أن المؤشرات توضح أن سعر شراء حقوق نادٍ معدله حاليًا 582 مليون دولار.