الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

كولر: أنا ضد الغرور.. والأهلي سيواجه الترجي من أجل الفوز

الخميس 18/مايو/2023 - 02:50 م
كولر
كولر

قال السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن مواجهة الترجي صعبة غدا، وليست سهلة، وسنخوضها، والنتيجة غدا صفر مقابل صفر، مباراة الذهاب اثبتت لنا أن المنافس كان ندا قويا، وصنع العديد من الفرص أمام مرمى محمد الشناوي، ولن نستهتر بالمنافس، ولابد أن نكون في كامل تركيزنا.

وأكد المدير الفني لفريق الأهلي خلال المؤتمر الصحفي لمباراة الترجي التونسي، لدينا قائمة كبيرة على مستوى عالِ، غياب محمد الشناوي مؤثر، ولكن نمتلك حراس تستطيع تعويض غياب محمد الشناوي، ونفس الأمر لباقي اللاعبين كلهم جيدون ويستطيعون تنفيذ تعليماتنا وقيادة الأهلي لتحقيق البطولة.

وتابع: « مباراة مهمة، سنخوض مباراة غدا كأنها الشوط الثاني، هناك مباريات كثيرة في أوروبا، حدثت فيها العديد من الأمور، وسنخوض مباراة غدا بتركيز كامل وهذا ما لمسته من اللاعبين خلال التدريبات».

وأضاف «كولر»، لا أعلم التشكيل حتى الآن، ولا يوجد غيابات، ولم أحدد من سيتم استبعاده من التشكيل الأساسي، ومن سيشارك، ولم أفكر في إراحة بعض اللاعبين، سأحدد ذلك غدا في المحاضرة التي تسبق المباراة.

أفكر في مباراة غدا بكل جدية، اللاعبين بيتدربوا، لا يوجد لدينا تعالي أو غرور، واللاعبين يخوضون التدريبات بكل جدية، وسنخوض مباراة الترجي بكل قوة.

بيرسي تاو لاعب مهم ويمتلك قوة كبيرة

وتحدث المدير الفني للأهلي، عن بيرسي تاو، وتألقه في الفترة الماضية، قائلا، «عندما توليت المسئولية كان بيرسي تاو يعاني من إصابة عضلية استعنا به، ثم عادت الإصابة العضلية مرة أخرى، وبعدها حصل على راحة، قبل أن نقوم بتجهيزه مرة أخرى في أفضل صورة.

وتابع: «بيرسي تاو لم يكن صبورا، ويريد اللعب لمدة 90 دقيقة، كان علينا أن نطور من مستواه بشكل قوي، وهناك لاعبين أخرين يساعدونه في ظهوره بهذا المستوي، هو لاعب رائع وقوي ولديه قوة كبيرة في الفريق يحاول أن يظهرها بشكل مستمر وهذا أمر جيد».

وعن إهدار الفرص قال المدرب السويسري، «أي لاعب يهدر الفرص هو طبيعي، من الطبيعي أن نصل للمرمى ونهدر الفرص، ناقشنا هذه الأخطاء، ونحاول تداركها، ولن أوقع عقوبة على لاعب يهدر الفرص، سنحاول في المرات المقبلة تسجيل الأهداف، واستغلال الفرص أمام المرمى».

نحتاج إلى اللياقة البدنية والتركيز الشديد في المباريات المقبلة

وعن الذي يحتاجه الفريق في الفترة المقبلة، رد مارسيل كولر، أن فريقه يحتاج اللياقة البدنية والقوة والتركيز خلال الفترة المقبلة، الفريق ينفذ التعليمات بكل قوة ونسير بشكل جيد في كل المباريات.

وأضاف الفوز خارج الأرض وتسجيل ثلاثة أهداف، هو أمر رائع جدًا، ويؤكد أنك تسير بشكل جيد، مع العلم أن فريق الترجي كان قويا للغاية وصنع العديد من الفرص، والحظ لم يكن معه في التسجيل، وهو ما نخشاه في مباراة غدا.

وعن مواجهة صن داونز في النهائي، كرة القدم ليس مكان للتمنيات، أي فريق يأتي سأواجهه، لا يمكن اختيار منافسك، بعد التأهل سنري المنافس لنا، أي كان سنخوض المواجهة ونسعى للفوز باللقب.