السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مطار مرسى علم يستقبل 163 طائرة من أسواق خارجية.. الأسبوع الجاري

السبت 20/مايو/2023 - 10:48 م
مرسى علم أرشيف
مرسى علم "أرشيف"

 


قال رامي فايز، نائب رئيس جمعية مستثمري مرسي علم، إن المدينة تستقبل خلال الأسبوع الجاري 163طائرة من أسواق خارجية.

وأضاف رامي فايز في تصريحات خاصة لـ “أصول مصر” إن أغلب تلك الطائرات تتركز في أسواق ألمانيا، وبولندا، والتشيك، وإيطاليا، موضحًا أن نسب الإشغال في فنادق المدينة في الوقت الراهن تتراوح ما بين 75 إلي 80%، مشيرًا إلي أن هناك زيادة في أسعار الفنادق تختلف من فندق لآخر حسب حجم الطلب والجودة المقدمة.

فايز: تأسيس لجنة لتسويق المدينة في تشكيل الجمعية الجديد 


من جانب آخر قال “فايز” إن مجلس إدارة جمعية مستثمري مرسي علم، الذي تم انتخابه الأسبوع الماضي يعد خطة عمل سيبدأ في تنفيذها عقب انتهاء الإجراءات التنفيذية الخاصة بالانتخابات، موضحا أنه سيتم تشكيل لجان الجمعية، كما سيتم عمل لجنة جديدة لتسويق مدينة مرسي علم.

وأشار إلي أن الجمعية ستهتم الفترة القادمة بالتركيز علي التسويق للمدينة كمقصد سياحي مهم، له العديد من المميزات والمقومات السياحية التي تتميز بها المدينة.

ولفت إلي أن الجمعية ستركز في خطة عملها علي العمل علي حل المشكلات التي تواجه مستثمري المدينة مشيرا الي أن مشكلات البينة الأساسية وعلي رأسها الكهرباء من المشكلات التي تواجه مستثمري المدينة.

 

نائب رئيس جمعية مستثمري المدينة: مرسى علم من الممكن أن تكون إحدى الوجهات لسياحة اليخوت حول العالم خاصة مع وجود ميناء بورتو غالب

 

وأشار نائب رئيس الجمعية، إلي أن المدينة من الممكن أن تكون أحد الوجهات لسياحة اليخوت حول العالم، مع وجود ميناء بورتو غالب في المدينة، إلا أن تفعيل هذا النشاط يحتاج الي عدد من الإجراءات اللوجيسيتية التي تقرها الدولة.

وأضاف “فايز” أن عدد من الفنادق والمستثمربن الذين تعاقدوا مع وزارة الكهرباء علي شراء الكهرباء بتكلفة محددة للكيلو وات فوجئوا بمطالبة الوزارة لهم علي المحاسبة بأثر رجعي منذ التعاقد، مما ازي إلي إحداث إرباك لميزانية هؤلاء المستثمريين.

وفى وقت سابق، أعلن طارق شلبي، رئيس جمعية مستثمري مرسي علم، أن نسبة الإشغال في المدينة ما بين 40 إلي 50% في المتوسط، مشيرًا إلي أن هناك فنادق تصل نسبة الإشغال بها إلي نحو 20 %، وأخرى تصل إلى نحو 80%.
 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “أصول مصر” أن الجنسيات التي تتواجد الأن تمثل السوق الألماني فى المركز الأول، فضلًا عن أسواق التشيك، وبولندا، وايطاليا، ولتوانيا وهولندا، والنمسا وسويسرا، ويلجيكا، متوقعا أن ترتفع الحركة السياحية تدريجيا خلال الأسابيع القادمة، مع اقتراب إجازات عيد الفصح.