الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

وزير التجارة: صادرات مواد البناء تخطت 3 مليارات دولار خلال الخمسة أشهر الأولي من 2023

الإثنين 19/يونيو/2023 - 02:35 م
أصول مصر

قال  المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أن صادرات مصر فى قطاع  مواد البناء بلغت 3 مليار و225 مليون دولار خلال الـ 5 أشهر الاولي من العام الحالي. 

وزير التجارة يفتتح الدورة الخامسة من معرض Big 5 Construct Egypt 

 

وأشار  وزير التجارة والصناعة، خلال افتتاح الدورة الخامسة من معرض Big 5 Construct Egypt لمواد البناء والتشييد، أن الصادرات المصرية من مواد البناء خلال 2022 بلغت نحو 6 مليار و993مليون دولار.

وزير التجارة صادرات مصر من مواد البناء تخطت 6.9 مليار دولار فى 2022

واضاف أن قطاع مواد البناء والتشييد يمثل أحد أهم القطاعات الانتاجية والتصديرية في الاقتصاد المصري والذي يتمتع بميزات تنافسية كبيرة تشمل توافر المقومات والطاقات الإنتاجية والعمالة المؤهلة والمواد الخام ذات الجودة العالية، بالإضافة الى توافر الفرص التصديرية الواعدة للنفاذ لعدد كبير من الأسواق الإفريقية والعربية والعالمية. 

وأكد على  أن القطاع يساهم في تلبية احتياجات السوق المحلي وكذا توفير احتياجات الدولة لإنشاء المشروعات القومية الكبرى والمشروعات السكنية.

وأوضح ان استضافة مصر لمعرض Big 5 Construct Egyptيعكس  أهمية السوق المصري كمحور إقليمي لصناعة وتصدير مواد البناء للدول العربية والأفريقية. 

ويقام معرض Big 5 Construct Egyptعلى مساحة 25 ألف متر ويحظى بمشاركة أكثر من 20 ألف متخصص في مجال الإنشاءات والبنية التحتية، و300 شركة عارضة من 21 دولة. 

وتستمر فعاليات الدورة الخامسة من معرض Big 5 Construct Egyptلمواد البناء والتشييد حتى  21 يونيو الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية، ويضم المعرض قطاعات الصناعات الكهربائية والميكانيكية والتصميمات الداخلية للمباني والتشطيبات ومواد البناء والإنشاءات الخاصة وصناعات المعدات الثقيلة، وقد شارك في فعاليات الافتتاح عدد من كبار المستثمرين والمصنعين والمطورين العقاريين.