الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

أسعار البيض اليوم

أرتفاع أسعار البيض اليوم 21-6-2023 فى مصر

الأربعاء 21/يونيو/2023 - 09:12 ص
أسعار البيض اليوم
أسعار البيض اليوم

أسعار البيض اليوم أرتفعت طبقا لبيانات شعبة الثروة  الداجنىة  سعر كرتونة البيض اليوم الأربعاء 21 يونيو 2023 فى الأسواق  مسجلا  110 جنيهات للطبق الأبيض 110 جنيهات للطبق الأحمر سعر المزارع.

فى حين سجل سعر كرتونة البيض الأحمر للمستهلك اليوم 120 جنيها  طبقا لأخر تحديث لأسعار البيض فى السوق.

أسعار البيض اليوم

و قال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية أن تقرير لوزارة الزراعة يوضح أن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية وافقت على تسجيل مصررسميًا ضمن قائمة الدول التي تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور.

و تابع عبدالعزيز أن إجمالي عدد منشآت الثروة الداجنة في مصر حوالى نحو 38 ألف منشأة  تشمل مزارع للدواجن ومصانع للأعلاف ومجازر ومنافذ بيع أدوية بيطرية ولقاحات، طبقا لبيانات وزارة الزراعة.

أسعار البيض اليوم الأربعاء

و يبلغ حجم الاستثمارات في صناعة الدواجن في مصر حوالي 100 مليار جنيه، كما تستوعب صناعة الدواجن في مصر حوالي 3 مليون عامل، حيث يبلغ اجمالي عدد المنشآت الداجنة فب مصر حوالي 38 ألف منشأة تشمل: مزارع - مصانع أعلاف - مجازر - منافذ بيع ادويه بيطريه ولقاحات.

سعر كرتونة البيض اليوم للجملة

واستقر سعر كرتونة البيض اليوم للجملة عند 110 جنيهات للطبق الأبيض 110 جنيهات للطبق الأحمر، ودعا اتحاد منتجى الدواجن وزارة التجارة والصناعة لسرعة إدارج صناعة الدواجن ضمن برامج التصدير، وذلك بعد إمدادها بالبيانات اللازمة، موضحًا أن هناك نحو 30 مؤسسة خالية من أنفلونزا الطيور، وتواصل أعمال التصدير.

سعر كرتونة البيض للمستهلك

وسجل سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم سعر يتراوح بين  120 جنيها و125 جنيها للكرتونة وتسعى الحكومة لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة التصدير من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملى بالعزب بمحافظة الفيوم.

و تعتبر صناعة الدواجن فى مصر من اهم الصناعات التى تسهم فى توفير البروتين الحيوانى، وتتميز بعدة خصائص من اهمها  سرعة دوران رأس المال بجانب عدم احتياجها لرقعة زراعية كبيرة، بجانب الارتفاع النسبى للكفاءة التحويلية الغذائية مقارنة بمختلف انواع الحيوانات الاخرى.

صناعة الدواجن فى مصر

و يبلغ اجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن في مصر حوالي 1.4 مليار طائر، بينما ينتج  القطاع الريفي حوالي 320 مليون دجاجة، كما تنتج مصر حوالي 14 مليار من بيض المائدة.

و تتركز السياسة الإنتاجية لمزارع بداري التسمين في مجموعة الحلقات الرأسية والتي تتكون من مزارع الجدود، الأمهات والإنتاج وقد انتهجت الدولة العديد من السياسات المدعمة للنهوض بهذه الصناعة خلال فترة الستينات ونهاية السبعينات بإنشاء الشركات الوطنية لوضع البنية الأساسية لصناعة الدواجن على أسس علمية، وفى نهاية الثمانينات اتبعت الدولة سياسة التحرر الاقتصادي بتحرير مستلزمات الإنتاج ورفع الدعم الحكومي وإعطاء مساحة اكبر للقطاع الخاص في النهوض بالصناعة طبقا لمتطلبات وديناميكية السوق من قوى العرض والطلب.

يختلف سعر التنفيذ بشكل طفيف من بورصة إلى أخرى، ونعرض أسعار الدواجن والبيض وفقًا لأخر تحديث للأسعار.
 قد يهمك أيضا:

أسعار الذهب اليوم  فى الأسواق المصرية

 

تراجع أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم 

 

أسعار الذهب في مصر اليوم تحديث يومي 2023

 

ارتفاع أسعار الذهب عند تسوية الجمعة.. لكنها تسجل خسائر أسبوعية