الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

ميناء بورسعيد السياحي يستقبل أكبر السفن الشراعية في العالم

الثلاثاء 04/يوليو/2023 - 02:33 م
 السفينة CLUB MED
السفينة CLUB MED 2 القادمة من حوض البحر المتوسط

استقبل ميناء بورسعيد السياحي صباح اليوم الثلاثاء، أكبر السفن الشراعية في العالم حيث يشهد الميناء أداءً استثنائيًا لحركة السياحة البحرية ونموًا ملحوظًا في استقبال السفن السياحية.

 السفينة CLUB MED 2 

وقال بيان صادر عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الميناء استقبل صباح اليوم السفينة CLUB MED 2 القادمة من حوض البحر المتوسط وعلى متنها 300 راكب و150 طاقم السفينة من جنسيات مختلفة ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد.

ومن المقرر تنظيم رحلات سريعة للسائحين لمدينة القاهرة لزيارة المعالم الأثرية والمتاحف.

وسوف يتم عمل رحلة سريعة داخل مدينة بورسعيد لطاقم السفينة وبعض الركاب للتعرف على الأماكن السياحية والتاريخية بالمدينة، وسوف تغادر السفينة الميناء الساعة التاسعة مساءً متجهة إلى ميناء الإسكندرية استعدادًا لعودتهم لاستئناف باقي رحلتهم.

أكبر السفن السياحية الشراعية في العالم

وتعد  السفينة واحدة من أكبر السفن السياحية الشراعية في العالم التي تجوب موانئ البحر الكاريبي شتاءً وموانئ حوض البحر المتوسط صيفًا، تعود ملكية السفينة وتشغلها شركة Club Med SA (fka Club Mediterranee)  وهي شركة فرنسية (جزء من مجموعة Fosun Group) المتخصصة في حزم العطلات المتميزة الشاملة كليًا لمنتجعاتها الخاصة في جميع أنحاء العالم.

وتم بناء Club Med 2 عام 1992، وهي سفينة شراعية ذات خمسة أشرعة يتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر مع المزيد من طاقة الديزل والكهرباء التقليدية، مع وجود أربعة مولدات ديزل تشغل محركين كهربائيين.

وهى تتسع لـ 400 راكب ومكونة من 184 كابينة و2000 متر مربع من الأسطح الخارجية على 8 مستويات يربط بينهم جميعًا مصاعد أمامية وخلفية؛ وفقًا للبيان.

وأشار البيان إلى أنه تم إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لدخول السفينة إلى الميناء وتراكيها على الرصيف واستقبال السياح بصالة الوصول لإنهاء كافة الإجراءات بسهولة ويسر.