الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

حتى 700 دولار.. اعرف أسعار الليلة الفندقية في الساحل الشمالي

الأربعاء 05/يوليو/2023 - 07:46 م
أصول مصر

قال محمد فاروق، رئيس شعبة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة أن نسب إشغالات الساحل الشمالي وحتى نهاية فصل الصيف تتجاوز الـ 90% وفقًا للحجوزات.

واضاف في تصريحات خاصة لـ “أصول مصر” أن أسعار الليلة الفندقية في الساحل تتراوح من 500الي 700 دولار، مشيرا الي أن أغلب الجنسيات التي توجد في المنطقة هي جنسيات عربية فضلا عن المصريين مع وجود نسب ضئيلة من الأجانب.

ومن جانب آخر قال فاروق أن أغلب الفنادق في المناطق السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم بالنسبة للفنادق الخمس نجوم والتي أغلب زبائنها من الأجانب اتجهت الي خفض اسعارها تماشيا مع الخفض الذي حدث في أغلب دول المنطقة مثل المغرب وتونس وتركيا، لافتا إلى أن الخفض بلغت نسبته نحو ٣٠%في بعض الفنادق.

واضاف رئيس شعبة السياحة الإلكترونية أن هذه الفنادق تتميز بأسعار خاصة ولها زبون له طبيعة خاصة ويكون على دراية بالأسعار في باقي الدول.

ومن جانب آخر أكد فاروق أن فنادق الثلاث والاربع نجوم في باقي المدن السياحية مثل شرم والغردقة والعين السخنة ومرسي علم لم تتأثر أسعارها بأي انخفاضات تحدث في الأسواق الخارجية نظرا لوجود اقبال كبير عليها من السوق المحلي، مما يصعب من حدوث أي تراجع في أسعارها.