الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

«التعليم»: الانتقال الرسمي الكامل إلى العاصمة الإدارية 16 يوليو الجاري

الخميس 13/يوليو/2023 - 05:55 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أنه سيتم انتقال مقر عمل ديوان عام الوزارة انتقالا كليا إلى مقرها الجديد بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة اعتبارا من 16 يوليو الجارى.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه في هذا الإطار صدرت تعليمات لمديري التعليم الثانوي بمديريات التربية والتعليم ومديري التعليم الثانوي بالإدارات التعليمية ومديري المدارس الثانوية، بضرورة توجيه أولياء أمور طلاب مرحلة الثانوية العامة الذين يرغبون في استعاضة التابلت للتوجه لمقر الوزارة الجديد بالعاصمة الادارية، لإنهاء إجراءات استعاضة التابلت.

وتجدر الإشارة إلى أن طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية - الدورالأول، سيؤدون اليوم الخميس 13 يوليو 2023 الامتحان في مادة الأحياء للشعبة العلمية علوم، ومادة الرياضة البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) شعبة الرياضيات، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

 

اختبار طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM

 

كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء ـ الجيولوجيا) لشعبة العلوم، واختبار الاستعداد للقبول بالجامعات لشعبة الرياضيات يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023، بينما سيؤدى طلاب مدارس المكفوفين غدًا الأربعاء الموافق 12 يوليو امتحان مادة الاقتصاد.

 

القطاع الأكثر جاذبية أمام الاستثمارات الخاصة والأجنبية

 

وفى وقت سابق، أكد المهندس أحمد حسام الملاحي رائد الأعمال والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيجل آوول تكنولوجي أن مصر تمتلك مستقبلا واعدا في مجال التعليم الذكي مع تزايد إهتمام الدولة بتطبيق التكنولوجيا في التعليم، ما يجعل القطاع أكثر جاذبية أمام الإستثمارات الخاصة والأجنبية، وبات قادرا على جذب مليارات الدولارات سواء على صعيد المدارس أو الجامعات.

 

التوسع في استخدام التكنولوجيا في التعليم

 

وقال أحمد حسام في تصريحات لـ «وكالة أنباء الشرق الأوسط» إن التوسع في استخدام التكنولوجيا في التعليم، سيعمل على توفير أكثر من 35 في المائة من تكلفة العملية التعليمية، ما يساعد في تخفيف الأعباء على موازنة الدولة من جانب، وتوجيه هذا الوفر في تطوير التعليم والتركيز على التوسع في البنية التحتية التكنولوجية للعملية التعليمية.

وأوضح المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيجل آوول تكنولوجي أن مفهوم التكنولوجيا في التعليم، لا يقتصر على استخدام التابلت أو أجهزة الكومبيوتر أو تقينات التواصل عن بعد مثل الزووم وتقينات الذكاء الاصطناعي فحسب كما يعتقد البعض، ولكنها عملية مركبة وشاملة، حيث تشمل تقديم المحتوى والتواصل بين الطالب والمدرس أو أستاذ الجامعة وأيضا التواصل بين إدارة المدرسة أو الجامعة والطلاب وأولياء الأمور.