الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

في 30 مايو الماضي

النبراوي يطالب النائب العام بإعلان مجريات التحقيقات بشأن أحداث الجمعية العمومية للمهندسين

السبت 15/يوليو/2023 - 05:05 م
المهندس طارق النبراوي،
المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين

تقدم المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين بخطاب إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي، مطالبًا فيه بسرعة إعلان مجريات وسير التحقيقات في أحداث الجمعية العمومية التي انعقدت في 30 مايو الماضي، واتخاذ اللازم ضد مرتكبي الواقعة.

وفي خطابه للنائب العام أوضح النبراوي قائلًا:" إيماءً للتحقيقات الجارية بشأن أحداث البلطجة والاعتداء على المهندسين التي وقعت بعد الانتهاء من فرز الصناديق وبعد تفريغ المحاضر الخاصة بالجمعية العمومية غير العادية للمهندسين، التي انعقدت في ٣٠ مايو الماضي بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر.

تقدمت بكافة المستندات والصور والفيديوهات التي توضح المقتحمين وتدين المتورطين

وأضاف نقيب المهندسين:" أود الإحاطة أنني قد قمت بحضور التحقيقات بالنيابة العامة في المحضر رقم  2074 و2075 لسنة 2023 جنح قسم ثاني مدينة نصر والمحاضر الأخرى المتعلقة بهذا الحدث على مدار ثلاث مرات بشخصي وبصفتي، وتقدمت خلالها بكافة المستندات والصور والفيديوهات التي توضح المقتحمين وتدين المتورطين، ومن قاموا بالترتيب معهم وتحريضهم على تلك الواقعة المؤسفة.

المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين

اطالب باتخاذ اللازم ضد مرتكبي واقعة الاقتحام والاعتداء والبلطجة التي أساءت للمهندسين والمصريين

وشدد النبراوي:" من منطلق ثقتنا في حرصكم على تحقيق العدالة الناجزة، ودأبكم في الدفاع عن حقوق الشعب المصري، يهيب المهندسون بسيادتكم وبالنيابة العامة سرعة إعلان مجريات وسير التحقيقات في تلك الأحداث، واتخاذ اللازم ضد مرتكبي واقعة الاقتحام والاعتداء والبلطجة التي أساءت للمهندسين والمصريين عموما، وذلك حرصًا على إرساء سيادة القانون وإقرار العدالة وصون حقوق المهندسين.

اقتحام بلطجية مقر الجمعية العمومية للمهندسين

و يذكر أن أعضاء هيئة المكتب داخل نقابة المهندسين والذين دعوا لعقد جمعية عمومية طارئة لسحب الثقة من النقيب العام "قالوا حينها إنهم تلقوا ما يقارب 2000 طلب للدعوة لهذه العمومية وطرح الثقة في النقيب"، تقدموا جميعا باستقالاتهم بعد مبادرة تم طرحها لرأب الصدع داخل النقابة، حيث نتج عن الجمعية تجديد الثقة في النبراوي بنسبة تجاوزت 90% - بحسب تصريحات غير رسمية، "لم تعلن نتيجة التصويت بالجمعية إلى اليوم".

نشر المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، مقطع فيديو جديد من اقتحام مجهولين مقر الجمعية العمومية غير العادية بأرض المعارض، وتكسير الصناديق الخاصة بالاستفتاء وتدمير أوراق الاقتراع، والاعتداء على الموجودين داخل مقر الجمعية.

اقتحام بلطجية مقر الجمعية العمومية للمهندسين

واقتحم عشرات المجهولين مقر الجمعية العمومية غير العادية بأرض المعارض لإفساد مشهد التصويت على سحب الثقة من طارق النبراوي نقيب المهندسين حيث كانت تؤكد المؤشرات تجديد الثقة فيه نقيبًا للمهندسين.

وجاء الاقتحام بعد أن أنهت اللجنة القضائية المشرفة على الجمعية العمومية غير العادية لسحب الثقة من نقيب المهندسين، أعمال فرز أصوات أعضاء الجمعية العمومية.

وكشفت المؤشرات الأولية رفض سحب الثقة من المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين وتجديد الثقة فيه.