الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

سهم «نتفلكس» يواصل التدهور.. وخسائره تتخطى 6%

الخميس 20/يوليو/2023 - 01:47 ص
أصول مصر

كشفت شركة نتفلكس عن توقعات الإيرادات عن الربع الثالث من العام، والتي جاءت دون تقديرات وول ستريت، وذلك في إشارة إلى أن إجراءات الشركة ضد مشاركة كلمة المرور واستراتيجية الإعلانات الجديدة لم تحققا نمو المبيعات الذي توقعه المحللون.

وتدهور سهم الشركة بنسبة وصلت إلى 6% مسجلًا 448.88 دولار في تعاملات ما بعد إغلاق السوق، وذلك بعد ارتفاعه بنسبة 62% منذ بداية العام حتى إغلاق جلسة الأربعاء.

 

ارتفعت مبيعات "نتفلكس" في الربع الثاني من العام بنسبة 2.7% إلى 8.19 مليار دولار

 

وقال محلل شركة لايت شد بارتنرز، ريتش غرينفيلد بعد الإعلان عن الأرباح: هذه الأرقام معقولة غير أنها لا تكفي لدفع السهم إلى أعلى في ضوء حركته في الأشهر الثلاثة الماضية".

وارتفعت مبيعات "نتفلكس" في الربع الثاني من العام بنسبة 2.7% إلى 8.19 مليار دولار، أو أقل قليلًا من توقعات المحللين، ويرجع ذلك جزئيًا إلى اختلاف أسعار الصرف وتخفيض أسعار الخدمة في بعض الأسواق.

وبلغت توقعات الشركة لإيرادات الربع الثالث  8.52 مليار دولار وجاءت هي الأخرى أقل من تقديرات وول ستريت، التي بلغت 8.67 مليار دولار في المتوسط.

وقالت الشركة إن إيرادات الإعلان والعضوية الإضافية التي تمنح لأشخاص يشتركون مع غيرهم في كلمة المرور لم تكن كافية لتعويض تأثير عوامل أخرى، مثل عدم زيادة الأسعار.

واضافت الشركة: "رغم أحرازنا تقدمًا مطردًا هذا العام، أمامنا مزيد من العمل الذي يتعين علينا القيام به لإعادة تسريع معدل النمو".

 

أضافت نتفلكس 5.89 مليون عميل في الفترة الثانية

 

وطغى هذا العجز على أداء قوي خلال فترة الأشهر الثلاثة من حيث زيادة عدد المشتركين، حيث أضافت نتفلكس 5.89 مليون عميل في الفترة الثانية، أي أكثر من ضعف تقديرات وول ستريت بعد اتخاذ إجراءات صارمة ضد الأشخاص الذين يشاركون كلمات المرور الخاصة بهم.

وفى يونيو الماضى أعلنت نتفلكس أنها سجلت 200 ألف مشترك جديد في أمريكا بعدما دخلت الإجراءات الجديدة لنتفلكس فيما يتعلق بمسألة مشاركة كلمات المرور أيامها الأولى.

وشهدت شركة Netflix أكبر أربعة أيام على مستوى عدد المشتركين الجدد في أربع سنوات ونصف، وذلك وفقًا لمزود البيانات Antenna، فيما شهدت Netflix حوالي 100 ألف عملية اشتراك يومية على مدار يومي 26 و27 مايو.

ومنذ قيام الشركة بإرسال البريد الإلكتروني في 23 مايو، وصل المتوسط اليومي لعمليات الاشتراك في نتفلكس إلى 73 ألفًا وهو ما يمثل زيادة بنحو 102% من المتوسط خلال الـ60 يومًا السابقة.