السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أسعار النفط ترتفع للأسبوع الرابع على التوالي.. و«برنت» يسجل 81.07 دولارًا للبرميل

الجمعة 21/يوليو/2023 - 10:26 م
أسعار النفط
أسعار النفط

عالميا، ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة، وسجلت مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، بدفع من تفاؤل المستثمرين حيال طلب الاقتصاد الصيني على الوقود الأحفوري، ونقص الإمدادات العالمية.

العقود الآجلة لخام برنت

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر بنسبة 1.8% أو 1.43 دولار لتغلق عند 81.07 دولار للبرميل، وتسجل مكاسب أسبوعية بنحو 1.5%.

عقود الخام الأمريكي

كما ارتفعت عقود الخام الأمريكي تسليم سبتمبر بنسبة 1.90% أو 1.42 دولار لتغلق عند 77.07 دولار للبرميل، وتسجل مكاسب أسبوعية بنسبة 2.3%.

يعتقد المستثمرون أن قيود الإنتاج التي فرضها المنتجون بقيادة السعودية وروسيا مؤخرًا، ستبدأ قريبًا تؤتي أكلها في سوق النفط حيث سيتقارب الفارق بين الطلب والعرض بشكل كبير وربما يتحول السوق إلى العجز.

وقال محللو "كومرتس بنك" نقلًا عن بيانات تشير إلى أن واردات الصين والهند من النفط الخام الروسي سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق في يونيو، إن عجز الإمدادات الذي يلوح في الأفق في النصف الثاني من العام مدعوم الآن بأرقام راسخة.

كشفت بيانات شركة "بيكرهيوز" الجمعة، عن انخفاض عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بمقدار 7 منصات خلال الأسبوع الجاري، وهو التراجع السادس على التوالي.

يشير هذا الانخفاض إلى أن الولايات المتحدة لن تكون قادرة على تعويض النقص في الإمدادات الروسية في السوق العالمية.

من المتوقع أن تستمر أسعار النفط في الارتفاع في الفترة المقبلة، مع استمرار الطلب العالمي على الوقود الأحفوري ونقص الإمدادات.